قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتفق الاتحاد الدولي للسيارات برئاسة جان تود مع مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد بيرني ايكليستون الجمعة على اجراء تعديلات تجعل السيارات "اكثر سرعة" والسباقات مثيرة.
&
ومن ابرز التعديلات المقترحة حسب بيان الاتحاد الدولي اعادة العمل بنظام التزود بالوقود بدءا من عام 2017، ولكن مع تحديد كمية الوقود التي يسمح لكل سيارة باستهلاكها في كل السباق، ما سيؤدي الى تغيير خطط الفرق.
&
واوقف العمل بنظام التزود بالوقود اثناء السباقات في عام 2010.
&
هذا فضلا عن اتاحة الفرصة للفرق للاختيار في كل سباق وبدءا من 2016 الاطارات من بين اربعة انواع تقدمها شركة "بيريللي"، بدلا من النظام الحالي حيث تقدم الشركة نوعين فقط في كل سباق لجميع الفرق.
&
وتأتي هذه التعديلات بعد اجتماع "بناء" للمجموعة الاستراتيجية عقد في لندن الخميس لمناقشة مستقبل الفورمولا واحد شارك فيه الاتحاد الدولي والشركة المالكة للحقوق التجارية وممثلون عن فرق مرسيدس وفيراري ورد بول وماكلارن ووليامس وفورس انديا.
&
لكن قوة المحرك (6 اسطوانات) ستبقى كما هي حسب طلب الشركات المصنعة الكبيرة بعد الاخذ في الاعتبار الاستثمارات التي حصلت في هذا الجانب، وايضا لمحاولة جذب سيارات جديدة كأودي التي تفكر منذ اشهر بدخول غمار بطولة العالم للفورمولا واحد.
&
ويتعين اعتماد هذه التعديلات من قبل لجنة الفورمولا واحد في حزيران/يونيو المقبل، ثم من المجلس العالمي للسيارات في الشهر التالي في مكسيكو.