تأهل الاسترالي برنارد توميتش المصنف خامسا الى الدور الثاني من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 642 الف دولار، وذلك بفوزه على الالماني يان لينارد شتروف 6-3 و7-6 (7-5) الثلاثاء.

ويلتقي توميتش في الدور المقبل مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين او الالماني طومي هاس المشارك ببطاقة دعوة.
&
وبلغ الدور ذاته الصربي فيكتور ترويسكي المصنف ثامنا بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-صفر ليضرب موعدا في المباراة المقبلة مع الالماني الكسندر زفيريف المشارك ببطاقة دعوة ايضا والفائز على الكرواتي مات بافيتش 3-6 و6-2 و6-3.
&
كما تأهل الى الدور الثاني القبرصي ماركوس بغداديس بفوزه على التشيكي لوكاس روسول 6-3 و6-4، والنمسوي اندرياس هايدر ماورير بفوزه على الالماني ماكسيميليان مارتيرير 7-6 (7-5) و6-3، والالماني ميشا زفيريف بفوزه على النمسوي دومينيك ثيام السابع 7-6 (7-4) و6-2، والايطالي اندرياس سيبي بفوزه على الالماني بنيامين بيكر 6-1 و6-2، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-3، والاسترالي صامويل غروث بتغلبه على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 4-6 و7-5 و5-3 ثم بالانسحاب.
&
ويغيب عن المشاركة الاسباني روبرتو باوتيستا حامل اللقب، في حين يبدأ الاسباني رافايل نادال المصنف اول والذي اعفي من منافسات الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، بمواجهة بغداديس.
&
&