فاز منتخب الجزائر لكرة القدم على ضيفه من سيشل 4-صفر السبت في البليدة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة العاشرة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.

وسجل اسلام سليماني (22) والعربي هلال سوداني (34 و47) ونبيل بن طالب (90+2) الاهداف.

وتلعب الاحد اثيوبيا مع ليسوتو ضمن المجموعة ذاتها.

والفوز هو الاول للجزائر التي غاب عن تشكيلتها نحو 6 اساسيين، على سيشل في مواجهة بين الطرفين.

وبدأ المنتخب الجزائري اللقاء بهجوم ضاغط على حساب منافس مغمور، واضاع لاعبوه نحو 6 فرص شبه مؤكدة لافتتاح التسجيل ضاع معظمها بسبب التسرع قبل ان ينجح اسلام سليماني في هز الشباك بعدما هرب فوزي غلام في الجهة اليسرى ورفع كرة عرضية عالية الى امام المرمى ارتقى له سليماني من بين مدافعين اثنين ودفعها برأسه في قلب المرمى (22).

واضاف العربي هلال سوداني الهدف الثاني من ضربة رأس ثانية اثر ركلة ركنية رفعها رياض محرز من الجهة اليسرى خرج لها حارس سيشل بشكل خاطىء فاستغل سوداني الوضع وتابعها في المرمى الخالي (34).

وندرت الفرص الجزائرية في الدقائق ال11 الاخيرة من الشوط الاول، فيما بقي الحارس الجزائري عز الدين دوخة متفرجا طوال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، بكر الجزائريون في زيادة الغلة عبر سوداني الذي سجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لبلاده بعد 4 نقلات قصيرة بدأها سفير تايدر الى سليماني ومنه الى رياض محرز الذي عكسها عرضية قصيرة الى سوداني الذي وضعها بسهولة في الشباك (47).

واضاع سليماني فرصة جديدة سهلة بعدما تبادل الكرة مع رياض محرز وسددها في جسم الحارس (49) الذي انقذ ايضا فرصة ثانية بتصديه لكرة سفير تايدر (59)، وابعد احد المدافعين في اللحظة المناسبة كرة قوية لرياض محرز كانت متجهة صوب المرمى (49).

وتابع الجزائريون ضغطهم ومحاولاتهم مع التغييرات التي اجراها المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف، فيما لم يختبر الحارس عز الدين دوخة ولو مرة واحدة.

وسجل سليماني هدفا الغاه الحكم الموريتاني محمد حمادة بداعي التسلل (71)، وابعد حارس سيشل كرة مركزة نفذها رياض محرز من ركلة حرة (84)، واصاب البديل مهدي عبيد القائم الايسر بتسديدة مباغتة بعدما التف حول نفسه واطلق الكرة بقوة (90).

وختم نبيل بن طالب الرباعية في الوقت بدل الضائع بعد كرة من البديل اسحاق بلفوضيل الى رياض محرز الذي مررها بينية بسلاسة الى بن طالب اكملها الاخير في اسفل الزاوية اليمنى (90+2).

&

شاهد أهداف مباراة الجزائر وسيشل:&

&

فوز السنغال على بوروندي

&
فاز منتخب السنغال لكرة القدم على نظيره الرواندي 3-1السبت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الحادية عشرة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل موسى كوناتيه (15 من ركلة جزاء) ومامي بيرم ضيوف (63) وساديو مانيه (90) اهداف السنغال، وعبد الرزاق فيستون (59) هدف بوروندي.
&
وتلعب الاحد النيجر مع ناميبيا ضمن المجموعة ذاتها.
&
&فوز مالي على جنوب السودان
&
فاز منتخب مالي لكرة القدم على نظيره من جنوب السودان 2-صفر &في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل موديبو مايغا (17) وساليف كوليبالي (29) الهدفين.
&
وتلعب الاحد غينيا الاستوائية مع بنين ضمن المجموعة ذاتها.
&
شاهد أهداف مباراة مالي وجنوب السودان:&

&