يسعى منتخب تشيلي صاحب والجمهور الى تحقيق فوزه الثاني وحسم تأهله الى ربع نهائي بطولة كوبا اميركا لكرة القدم عندما يلتقي نظيره المكسيكي الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.
&
وتلعب الاثنين ايضا الاكوادور مع بوليفيا في المجموعة ذاتها.
&
وكانت تشيلي تغلبت في مباراة الافتتاح على الاكوادور 2-صفر، فيما تعادلت المكسيك وبوليفيا سلبا.
&
وستحسم تشيلي تأهلها في حال فوزها على المكسيك بغض النظر عن نتيجتها في الجولة الاخيرة مع بوليفيا.
&
وتوزعت المنتخبات ال12 المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وافضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث الى ربع النهائي.
&
وتسعى تشيلي الى لقب كوبا اميركا للمرة الاولى في تاريخها، ويقودها مهاجم ارسنال الانكليزي اليكسيس سانشيز الذي فشل في التسجيل في المباراة الاولى لكنه مرر كرة الهدف الثاني الى ادواردو فارغاس قبل النهاية بست دقائق، بعد ان كان ارتورو فيدال هز الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 67.
&
اما المكسيك فتشارك في البطولة ببطاقة دعوة، وهي تمثل منطقة الكونكاكاف مع منتخب جامايكا الضيف الجديد في البطولة.
&
ويخوض مدرب المكسيك ميغيل هيريرا (47 عاما) المسابقة بتشكيلة رديفة من دون نجومه الحارس غييرمو اوتشوا وخافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" واندريس غواردادو وهكتور هيريرا ودييغو رييس وجيوفاني وجوناثان دوس سانتوس وكارلوس فيلا واوريبي بيرالتا لاراحتهم قبل مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف في الولايات المتحدة الشهر المقبل.
&
وتملك المكسيك تاريخا محترما في كوبا اميركا، اذ احتلت المركز الثاني في 1993 و2001، ولم تفشل سوى مرة واحدة بتخطي الدور الاول في 2011.
&
وفي المباراة الثانية، تسعى كل من بوليفيا والاكوادور الى التعويض خصوصا الاخيرة لتجنب الخروج المبكر من الدور الاول.