أقال اتحاد الكرة العراقي بكرة القدم &مدرب منتخبه الوطني وقرر تسمية يحيى علوان بديلا له، فيما اصدر عدة توصيات وقرارات على هامش اجتماعه الذي عقد عصر الثلاثاء في العاصمة بغداد.


بعد الاحتجاجات الجماهيرية والمطالبات المستمرة بإقالة مدرب المنتخب الوطني العراقي اكرم سلمان، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم اقالته، فيما قال عضو الاتحاد كامل زغير إن”الاتحاد &قبل إستقالة المدرب الوطني أكرم احمد سلمان الذي قدم إعتذاره عن مواصلة المشوار ظهر الثلاثاء”.
&
وتأتي اقالة سلمان على خلفية الخسارة الودية الكبيرة امام اليابان ، فضلا عن الاحتجاجات السابقة التي تلت تسميته مدربا لأسود الرافدين.
&
وأضاف زغير”اتحاد الكرة قرر تسمية مدرب المنتخب الاولمبي يحيى علوان للإشراف على تدريبات المنتخب الوطني في المباراة الودية أمام سوريا في السابع والعشرين حزيران/ يونيو الجاري في البصرة” .
&
وتابع ”اتحاد الكرة شكل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية نائبه علي جبار وعضو الاتحاد كامل زغير عن ممثلي لجنة المنتخبات واللجنة الفنية لدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وتسمية أحدهم لقيادة اسود الرافدين في المرحلة المقبلة مستبعدين خيار المدرب المحلي في الوقت الراهن”.
&
وأشار إلى أن “اتحاد الكرة أصدر على هامش اجتماعه اليوم قراراً بتجميد عضوية عضو الاتحاد سعد مالح على خلفية تصريحاته المنتقدة لسياسة عمل رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود، كما تقرر إلغاء اللجنة النسوية لكرة القدم وحلها وتشكيل لجنة جديدة في الأجتماع المقبل”.
&
الى ذلك علق الزميل الاعلامي علي نوري على ذلك بقوله:"منذ البداية قلنا ان اكرم سلمان ليس رجل المرحلة، ولن يتمكن من تحقيق طموحات وامال الجماهير الرياضية بالتاهل الى كاس العالم، لم يسمعنا احد حينها، واصر "جهابذة" اتحاد الكرة على عدم الانصياع لرأي الاعلام والشارع الرياضي، وظلوا متعنتين برأيهم الخاطىء وكأنهم هم " الفاهمون" في دهاليز كرة القدم والبقية "عميان طرشان" !!! .
&
&واضاف:"الان تمت اقالة اكرم سلمان وخسرنا الوقت والجهد بهذا الاختيار غير مناسب، فاصبح سلمان "ضحية" قرارات وتخبطات اتحاد الكرة الذي مايزال يمارس دور "الجلاد" في كل فصل من فصول التخبطات الادارية، اما انتم يا اعضاء اتحاد الكرة هل تمتلكون الشجاعة وتعترفون ولمرة واحدة فقط انكم سبب هذه الفوضى العارمة !!! يقينا انكم اسوأ اتحاد مر في تاريخ الكرة العراقية وستبقون سائرين بفشلكم وتخبطاتكم لانكم لستم اهلا للمكان الذي انتم فيه ولو كنتم تمتلكون الشجاعة الكاملة لأعلنتم مسوؤليتكم عن اختيار "كبش الفداء" سلمان الذي جاء في غفلة جهلكم الاداري وتخبطاتكم المستمرة".
&
اما الصحافي حسن عيال، رئيس تحرير جريدة الدوري فقال:"توقعناها منذ زمن، لا سيما بعد التسمية مباشرة وقد حصلت اليوم وان تأخرت بعض الشيء..،"استقال" او " اقيل " المدرب أكرم احمد سلمان من مهمته في قيادة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم كونه لم يكن الشخص المناسب في المكان المناسب وبعيدا عن أية تفسيرات اخرى..
&
واضاف:"قلنا ونعيد بأن الزمن الحالي لم يعد صالحا لاصحاب العقول الجامدة وعلينا ان نفكر بطريقة حداثوية تتناسب وتتلائم مع معطيات العصر ودرجة تطوره وتقدمه".
&
&وتابع:"معاً للتغيير في كل مجالات الحياة . اذا أردنا ان يعود العراق كما نطمح علينا ان نطبق قاعدة الشخص المناسب في المكان المناسب".
&