اعتبر مدرب المنتخب العراقي الجديد اكرم احمد سلمان ان مهمة تدريب بلاده راهنا ليست صعبة بل شاقة وذلك بعد الاعلان عن تعيينه للاشراف على "اسود الرافدين" وقيادته في الاستحقاقات المقبلة واقربها تصفيات مونديال 2018.
&
وقال سلمان في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية من العاصمة الاردنية عمان حيث يقيم هناك "المهمة مع المنتخب العراقي في المرحلة الحالية ليست صعبة بل صعبة جدا وشاقة وهي مسؤولية كبيرة ومشتركة سواء للمدرب واعضاء اللجان الفنية".
&
واضاف "صحيح ان مهمتي مع المنتخب هي مهمة وطنية وواجب علي ان اضطلع به على الرغم من الظروف السائدة الان والمحيطة بالكرة العراقية، الا ان هذه المسؤولية هي مشتركة وعلى الجميع ان يقف معي سواء الاتحاد او الشارع الكروي والاعلام الرياضي العراقي".
&
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم عين سلمان (69 عاما) مدربا للمنتخب بعد اعتذار مدرب قطر القطري راضي شنيشل عن عدم امكانية الاستمرار مع منتخب بلاده بسبب عدم جدية الاتحاد بحسم هذا الموضوع بعد نهائيات كاس اسيا في استراليا وحصل فيها العراق على المركز الرابع بقيادته.
&
واشار سلمان الى انه سيصل العاصمة بغداد نهاية الاسبوع المقبل للاجتماع مع مسؤولي الاتحاد من اجل وضع برنامج عمل مبكر لاعداد المنتخب ومناقشة سبل الاستعدادات قبل تصفيات مونديال روسيا قبل البدء بالتحضيرات.