سقطت البرازيل مجددا امام البارغواي التي جردتها من اللقب في النسخة الماضية فتوقف مشوارها في ربع نهائي بطولة كوبا اميركا لكرة القدم في تشيلي لتفشل بالتالي في محو خيبة المونديال على ارضها الصيف الماضي.

تعادلت البرازيل مع البارغواي 1-1، لكن ركلات الترجيح ابتسمت للأخيرة التي حسمتها 4-3 في ختام منافسات ربع النهائي.

افتتحت البرازيل التسجيل عبر روبينيو في الدقيقة 15، وأدركت البارغواي التعادل بواسطة درليس غونزاليز من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وفي الوقت الذي كانت فيه البرازيل في طريقها للتاهل إلى المربع الذهبي، احتسب حكم اللقاء الأوروغوياني اسماعيل اندريس كوناها سوكا ضربة جزاء للباراغواي بعد لمس تياغو سيلفا الكرة بيده بطريقة غريبة ومثيرة للجدل في الدقيقة 70، ليتمكن نجم الباراغواي ديرليس غونزاليز من ترجمتها لهدف في الدقيقة 71، لجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للأوروغواي.

وقبل البدء في تنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية، ظهر بعض زملاء تياغو سيلفا وهم ينظرون إليه بطريقة غريبة ويتحدثون معه، وكأنهم يلقون باللوم عليه للمسه الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، الأمر الذي تسبب في ركلة جزاء منحت الأوروغواي التعادل.

وأظهر مقطع فيديو كل من روبينيو، فيليبي لويس، ودوغلاس كوستا وهم ينظرون إلى مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي ويلقون باللوم عليه، في الوقت الذي حاول فيه سيلفا الدفاع عن لخطأ الذي ارتكبه.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها المدافع البرازيلي خطأ فادح، إذ سبق له أن لمس الكرة بيده بنفس الطريقة مع فريقه باريس سان جيرمان أمام تشلسي الإنكليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

شاهد الفيديو: