قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن (92 عالميا) 6-4 و6-2 و6-3 الاربعاء.
&
ورغم فقدانه الارسال الاول في المجموعة الاولى، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في انهاء المشاركة الثانية عشرة للنمسوي في البطولة الانكليزية التي تأخر انطلاق مبارياتها بعض الوقت حدادا على ضحايا الاعتداء الارهابي في مدينة سوسة التونسية ومعظمهم من البريطانيين.
&
ونجح ديوكوفيتش في الاستيلاء على ارسال نيمينن وادراك التعادل 3-3 قبل ان يواصل دون اي عقبة لينهي المباراة في ساعة و32 دقيقة.
&
وحقق ديوكوفيتش فوزه السادس على &نيمينن (33 عاما) في 7 مواجهات بينهما، وقال بعد الفوز "انها مشاركته الاخيرة في ويمبلدون، وانا اهنئه على مسيرته العظيمة".
&
واضاف "انه متواجد دائما ولاعب لطيف ومقاتل كببر. اللعب معه يشعر اي لاعب بالسعادة. انه صلب ونجح في انتزاع ارسالي الاول قبل ان استجمع تركيزي واقدم اداء قويا".
&
وكانت افضل نتيجة لنيمينن في البطولة الانكليزية بلوغه الدور ربع النهائي عام 2006، وخرج بعد ان انهى مشوار الاسترالي المخضرم ليتون هويت المصنف اول في العالم سابقا وبطل 2002، في الدور الاول.
&
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسترالي برنارد توميتش السابع والعشرين الذي تغلب على الفرنسي بيار هيوز هيربر 7-6 (7-3) و6-4 و7-6 (7-5).
&
&انسحاب نيشيكوري
&
وزالت نظريا عقبة من وجه ديوكوفيتش باعلان الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا انسحابه قبل مباراته مع الكولومبي سانتياغو خيرالدو بسبب اصابة في ربلة القدم اليسرى.
&
وكان نيشكيوري فاجأ ديوكوفيتش في بطولة فلاششينغ ميدوز الاميركية العام الماضي واخرجه من نصف النهائي، وابتعاده عن المنافسة يضيء الافق اكثر فأكثر امام الصربي المرشح بقوة للقب ثالث بعد ان توج للمرة الاولى عام 2011،
&
ويشكو نيشيكوري، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر بطولات الغراند سلام العام الماضي، من الام في قدمه حتى قبل مشاركته في ويمبلدون، وتحديدا منذ دورة هاله الالمانية قبل اسبوعين.
&
وتجددت هذه الالام في مباراة الدور الاول امام الايطالي سيموني بوليلي الاثنين الماضي حين فاز نيشيكوري بصعوبة بعد 5 مجموعات واستدعى اكثر من مرة المسعف الذي لف له قدمه برباط سميك.
&
وقال نيشيكوري (25 عاما) في مؤتمر صحافي "كانت الامور تسير بشكل جيد قبل الدور الاول، لكن في المجموعة الخامسة شعرت بالام شديدة جدا، وقررت الا العب اليوم. لقد اصبت بخيبة امل كبيرة لاني اعتقد باني العب بشكل افضل على العشب. انها خسارة لفقداني هذه الفرصة".
&
ولم يجد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا وبطل رولان غاروس الفرنسية صعوبة تذكر في بلوغ الدور الثالث اثر فوزه على الدومينيكاني فيكتور استريا (34 عاما ومصنف 48) 6-3 و6-4 و7-5، وسيكون خصمه الاسباني فرناندو فرداسكو الذي هزم النمسوي دومينيك ثييم 5-7 و6-4 و5-7 و6-3 و6-4،
&
بدوره، تأهل الكندي ميلوش راونيتش السابع بفوزه على العجوز الالماني طومي هاس (37 عاما) 6-صفر و6-2 و6-7 (5-7) و7-6 (7-4) في ساعتين و33 دقيقة، وسيقابل كما في ربع نهائي العام الماضي الاسترالي نيك كيريوس التاسع والعشرين الذي اقصى الارجنتيني خوان موناكو 7-6 (7-5) و6-3 و6-4 في ساعة و39 دقيقة.
&
وكان راونيتش تغلب العام الماضي على الاسترالي الشاب (20 عاما) 6-7 (4-7) و6-2 و6-4 و7-6 (7-4) محققا فوزه الثاني في ثاني وآخر مواجهة بينهما.
&
وفي ابرز مباريات اليوم، تغلب البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر على الاميركي ستيف جونسون 7-6 (10-8) و6-2 و7-6 (7-2)، والاميركي جون ايسنر الحادي عشر على الاسترالي ماتيو ايبدن 6-2 و7-6 (10-8) و6-4، والبلجيكي دافيد غوفان السادس عشر على البريطاني ليام برودي 7-6 (7-3) و6-1 و6-1، والفرنسي ريشار غاسكيه الحادي والعشرون على مواطنه كيني دي شيبر 6-صفر و6-3 و6-3.
&
ولدى السيدات، عبرت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الى الدور الثالث بعد ان تغلبت بسهولة على المجرية تيميا بابوش 6-4 و6-1 في اقل من 58 دقيقة.
&
وضربت سيرينا التي حققت كما في مباراة الدور الاول 12 ارسالا ساحقا ز23 ضربة رابحة، موعدا مع البريطانية هيذر واطسون الفائزة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و6-2.
&
وتأمل سيرينا التي خرجت العام الماضي من الدور الثالث، &بعد هذه البداية الجيدة ان تواصل زحفها نحو اللقب السادس على اعشاب ويمبلدون والحادي والعشرين في بطولات الغراند سلام للحاق بصاحبة الرقم القياسي الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا) خصوصا بعد تتويجها في بطولة استراليا الكبرى مطلع العام ثم في رولان غاروس الفرنسية، وتبقى امامها فلاشينغ ميدوز الاميركية.
&
وتتطلع سيرينا، التي توجت بثلاثة القاب حتى الان هذا الموسم بعد دورة ميامي الاميركية في اذار/مارس الماضي، الى الظفر باللقبين الكبيرين المتبقيين هذا الموسم (ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز) لتجمع الالقاب الاربعة في موسم واحد وهو انجاز حققته 3 لاعبات فقط حتى الان هن مواطنتها مورين كونولي (1953) والاسترالية مارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).
&
وسبق لسيرينا ان احرزت الالقاب الاربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر انجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون.
&
وتابعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة وبطلة 2004 نزهتها وبلغت الدور الثالث بفوزه السهل على &الهولندية ريتشل هوغنكامب (123) الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-1.
&
وكانت شارابوفا تخطت الدور الاول بفوز سهل ايضا على البريطانية جوانا كونتا 6-2 و6-2، وسلتقي في الدور المقبل مع الرومانية ايرينا كاميليا بيغو التاسعة والعشرين او الاوكرانية ليسيا تشورنكو.
&
&وفازت التشيكية لوسي سافاروفا السادسة على التايوانية سو-ويي هسييه 6-2 و6-3، فيما باتت الصربية آنا ايفانوفيتش السابعة ثالث لاعبة بين المصنفات العشر الاوليات تودع البطولة بعد خروج الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والاسبانية كارلا سواريز التاسعة من الدور الاول، بخسارتها امام الاميركية بيتاني ماتيك ساندز (مصنفة 158) الصاعدة من التصفيات 3-6 و4-6.
&
يذكر ان ماتيك ساندز خرجت من الدور الاول 4 مرات منذ 2009 (غابت عن المشاركة عامي 2012 و2014).
&
وكانت التشيكية كارولينا بليسكوفا الحادية عشرة اول ضحايا الدور الثاني بسقوطها امام الاميركية كوكو فاندويغ 6-7 (5-7) و4-6.
&
&