صنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاميركية سيرينا وليامس في المركز الاول عند الرجال والسيدات على التوالي في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، فيما وضع الاسباني رافايل نادال في المركز العاشر نتيجة نتائجه المتواضعة في الاونة الاخيرة.
&
واذا كان تصنيف ديوكوفيتش بطل 2011 و2014 وسيرينا المتوجة اللقب ست مرات اخرها عام 2012 في المركز الاول امرا متوقعا، فان وجود نادال، بطل 2008 و2010، في ادنى تصنيف له منذ نيسان/ابريل 2005 يعكس الفترة الصعبة التي يعيشها النجم الاسباني الذي ودع ويمبلدون من الباب الصغير في الاعوام الثلاثة الاخيرة بعد خروجه من الدور الثالث ثم الاول والرابع على التوالي.
&
ولم يكن خروج نادال من الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة التي توج بلقبها في الاعوام الخمسة السابقة وفي تسع مناسبات من اصل 11 مشاركة، سوى انعكاس واضح لتراجع مكانة اللاعب الاسباني الذي فاز بعدها بلقب دورة شتوتغارت على الملاعب العشبية قبل ان ينتكس مجددا بخروجه من الدور الاول لدورة كوينز على يد الاوكراني الكسندر دولغوبولوف.
&
وبسبب تصنيفه عاشرا في البطولة الانكليزية التي وصلت الى مباراتها النهائية في 2006 و2007 و2011 الى جانب تتويجه باللقب عامي 2008 و2010، يواجه نادال احتمال لقاء ديوكوفيتش، السويسري روجيه فيدرر الثاني وبطل ويمبلدون في 7 مناسبات او البريطاني اندي موراي الثالث وبطل 2013 اعتبارا من الدور الرابع.
&
وعند السيدات، صنفت التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب في المركز الثالث خلف سيرينا الساعية الى تتويجها الثالث هذا الموسم في بطولات الغراند سلام، فيما وضعت الرومانية سيمونا هاليب في المركز الرابع امام الروسية ماريا شارابوفا بطلة 2004.
&
وباستثناء تصنيف الكندي ميلوس راونيتش الذي وصل الى نصف نهائي ويمبلدون العام الماضي، في المركز الثامن امام الاسباني دافيد فيرر، فلم يكن هناك اي اختلاف بين تصنيف العشرة الاوائل والعشر الاوليات في البطولة والتصنيف الحالي لرابطتي المحترفين والمحترفات.
&
- المصنفون الـ16 الاوائل:
&
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
&
2- السويسري روجيه فيدرر
&
3- البريطاني اندي موراي
&
4- السويسري ستانيسلاس فافرينكا
&
5- الياباني كي نيشيكوري
&
6- التشيكي توماس برديتش
&
7- الكندي ميلوش راونيتش
&
8- الاسباني دافيد فيرر
&
9- الكرواتي مارين سيليتش
&
10- الاسباني رافايل نادال
&
11- البلغاري غريغور ديميتروف
&
12- الفرنسي جيل سيمون
&
13- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا
&
14- الجنوب افريقي كيفن اندرسون
&
15- الاسباني فيليسيانو لوبيز
&
16- البلجيكي دافيد غوفان
&
- المصنفات الـ16 الاوليات:
&
1- الاميركية سيرينا وليامس
&
2- التشيكية بترا كفيتوفا
&
3- الرومانية سيمونا هاليب
&
4- الروسية ماريا شارابوفا
&
5- الدنماركية كارولين فوزنياكي
&
6- التشيكية لوسي سافاروفا
&
7- الصربية آنا ايفانوفيتش
&
8- الروسية ايكاترينا ماكاروفا
&
9- الاسبانية كارلا سواريز نافارو
&
10- الالمانية انجيليك كيربر
&
11- التشيكية كارولينا بليسكوفا
&
12- الكندية اوجيني بوشار
&
13- البولندية انييسكا رادفانسكا
&
14- الالمانية اندريا بتكوفيتش
&
15- السويسرية تيميا باشينسكي
&
16- الاميركية فينوس وليامس
&
&