قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق السبت دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية من مدينة اوتريخت الهولندية وسط منافسة رباعية شديدة بين الايطالي فينتشنزو نيبالي بطل العام الماضي والبريطاني كريس فروم بطل الموسم قبل الماضي والكولومبي نايرو كينتانا والاسباني البرتوز كونتادور اكثر المتوجين بين ابناء جيله في الدورات الدولية.
&
ويملك الاسباني افضل سجل (7 انتصارات)، ويطمح الى تتويج جهوده بثنائية فريدة بعد اعتلى المنصة في طواف جيرو الايطالي في ايار/مايو، وذلك بعد 17 عاما من تحقيق الايطالي ماركو بانتاني (45 عاما) هذا الانجاز.
&
لكن الطريق لن يكون مفروشا بالورود امام كونتادور نظرا للفوارق الكبيرة بين جيرو ودورة فرنسا بدءا من مسار السباق مرورا بالضغوط الذي يشكلها المسار نفسه وانتهاء بقوة المنافسة.
&
وتجربة كونتادور لم تكن ناجحة في هذا المجال حيث حاول في عام 2011 بعد ان توج في جيرو لكنه فشل في فرنسا حيث تعرض للسقوط في الاسبوع الاول من السباق وانتهى به الامر في المركز الخامس.
&
ويقول كونتادور "المعنويات كبيرة على الصعيد الذهني والجهوزية ممتازة، لكن سنرى مستوى اللياقة البدنية. آمل ان تلبي طموحاتي، لكني لا اريد في الوقت نفسه ان استسلم للكوابيس".
&
واضاف "الجميع يرجحون كفة 4 مشاركين للتتويج، لكن هناك العديد من المرشحين، والمنافسة ستكون قوية جدا"، مشيرا الى الفرنسي الشاب رومان باردو هو احدهم.
&
من جانبه، قال باردو "الاسبوع الاول بجميع مخاطره سيرسم صورة المنافسة، ولا احد بمعزل عنه هذه المخاطر".
&
ويشارك 198 دراجا يمثلون 22 فريقا في الدورة التي تنطلق في اوتريخت بمرحلة سباق ضد الساعة لمسافة 8ر13 كلم.
&
واضافة الى الرباعي الاكثر ترشيحا للفوز بالقميص الاصفر، لا يمكن استبعاد الفرنسييبن جان كريستوف بيرو وتيبو بينو اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث &على التوالي العام الماضي.
&
وتتصدر فرنسا قائمة الدول الفائزة بالدورة التي انطلقت عام 1903 وتعطلت بين 1939 و1947 بسبب الحرب العالمية الثانية، برصيد 36 لقبا امام بلجيكا (18) واسبانيا (12) وايطاليا (10) ولوكسمبورغ (5) والولايات المتحدة (3) وبريطانيا وهولندا وسويسرا (2 لكل منها) والمانيا واستراليا والدنمارك وايرلندا (1 لكل منها).