رفضت محكمة التحكيم الرياضية الجمعة الطعن المقدم من صربيا وقررت تخسيرها مباراتها مع البانيا 3-صفر نتيجة احداث شغب جرت في تصفيات كاس اوروبا 2016 لكرة القدم في تشرين الاول/اكتوبر الماضي في بلغراد.
&
وقبلت محكمة التحكيم جزئيا استئناف الاتحاد الالباني للعبة، معتبرة ان عدم اكمال المباراة يتحمله الفريق الصربي.
&
واعلنت المحكمة في بيان "فوز البانيا على صربيا 3-صفر، والابقاء على عقوبة مباراتين من دون جمهور لصربيا وغرامة 100 الف يورو للمنتخبين".
&
وكان الاتحاد الاوروبي منح صربيا الفوز على البانيا 3-صفر بعد توقف مباراتهما لكن من دون منحها نقاط الفوز.
&
وغرم الاتحاد الاوروبي الاتحادين الالباني والصربي 100 الف يورو لمسؤوليتهما عن الاحداث التي ساهمت بايقاف المباراة، وعاقب الثاني ايضا بخوض مباراتين على ارضه دون جمهور. وقرر الاتحادان الصربي والالباني الاستئناف لكن الاتحاد القاري رفضه.
&
واندلعت الاحداث في الدقيقة 41 والنتيجة تشير الى التعادل السلبي عندما جابت طائرة بدون طيار، اتهم اولسي راما شقيق رئيس الوزراء الالباني بتطييرها من مقصورة في المدرجات قبل نفيه ذلك، تحمل العلم الالباني ارجاء ملعب المباراة التي تابعها اكثر من 20 الف متفرج بينهم الرئيس الصربي طوميسلاف نيكوليتش.
&
واغضب الحادث الجماهير الصربية التي قام بعضها برمي الالعاب النارية والمقذوفات، فيما اقتحم البعض الاخر ارضية الملعب وحاولوا الاشتباك مع اللاعبين الالبان.
&
وتشاجر اللاعبون الصرب والالبان مباشرة بعدما قام احد اللاعبين الصرب بالتقاط العلم الالباني. ورفض اللاعبون الالبان بعدها العودة لمتابعة اللقاء.
&
وكان العلم الذي تسبب في احداث الشغب يمثل خارطة "البانيا الكبرى"، وهو مشروع قومي يهدف الى جمع الجاليات الالبانية لالبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو ومقدونيا واليونان وجنوب صربيا في دولة واحدة.
&
ولم توضح محكمة التحكيم، عما اذا كانت البانيا ستنال نقاط المباراة الثلاث وبالتالي ترفع رصيدها الى 10 نقاط من 4 مباريات.
&
وتلعب صربيا والبانيا في المجموعة التاسعة التي تتصدرها البرتغال (12 نقطة من 5 مباريات) امام الدنمارك (10 نقاط من 5 مباريات)، في حين كانت البانيا تحتل المركز الثالث (7 نقاط) امام صربيا وارمينيا (نقطة واحدة لكل منهما).الأنافرانيل&
&