كشفت تقارير صحفية عن أن إدارة نادي ريال مدري الإسباني توصلت إلى اتفاق مع قائد وحارس مرمى الفريق إيكر كاسياس، يقضي برحيل اللاعب إلى بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبدو أن مسيرة الحارس العملاق مع النادي الملكي التي استمرت لحوالي 25 عاما منها 16 عاما مع الفريق الأول، قد انتهت أخيرا بعد فترة من الاضطرابات عاشها اللاعب داخل القلعة البيضاء خصوصا في المواسم الأخيرة.

وذكرت صحيفة "أس" الغسبانية نقلا عن إذاعة "كادينا سير" أن المفاوضات بين الطرفين كانت قد شهدت توترا خلال الساعات الاخيرة بعد ان طالب الدولي الاسباني بدفع كل مستحقاته المتبقية من عقده الذي سينتهي في عام 2017، بغض النظر عما سيدفعه له بورتو خلال عقده معه.

وذكر المصدر أن ريال مدريد لم يوافق على شرط كاسياس وحاول الجميع تقريب وجهات النظر حتى أن عائلة ايكر تدخلت وطلبت من اللاعب أن ينهي الاتفاق مع النادي الملكي وان لا يختلق المشاكل من أجل الرحيل.

وأكد المصدر أن الطرفان توصلا في النهاية الى اتفاق يقضي بأن بورتو سيدفع لكاسياس 2.75 مليون يورو كراتب سنوي، بينما سيكمل ريال مدريد بقية راتبه والذي يصل الى 7 ملايين، وفي مجمل الموسمين سيدفع ريال مدريد لكاسياس 14.5 مليون يورو صافية.

وكان كاسياس قد خضع للفحوص الطبية الروتينية قبيل بدء التحضيرات للموسم المقبل، لكنه لم يشارك في الحصة التدريبية الأولى للفريق الملكي تحت إشراف المدرب الجديد رافائيل بينيتيز، حيث ينتظر إنهاء إجراءات رحيله عن النادي الأبيض في الساعات القليلة المقبلة.

وسيوقع كاسياس مع بورتو على عقد يمتد لموسمين قابل لإضافة موسم ثالث في حالة خوضه خلال موسمه الثاني اكثر من 30 مباراة رسمية.

&