قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الدراج الايطالي ايفان باسو من فريق تينكوف الاثنين انه اكتشف اصابته بسرطان الخصيتين خلال فحص اجري على هامش مشاركته في دورة فرنسا الدولية للدراجات.
&
وقال باسو (37 عاما) في مؤتمر صحافي "علمت بهذا النبأ السيء الاثنين. اني اترك الدورة للعودة الى ميلانو من اجل اجراء علاج عاجل".
&
واضاف "في المرحلة الخامسة، تعرضت للسقوط ولاصابة طفيفة في الخصيتين، ثم شعرت بالم طفيف في الايام اللاحقة فقررت استشارة اطباء الدورة وفريقي الاحد".
&
وتابع "ارسلوني الى المستشفى حيث اظهرت نتائج الفحوص اني مصاب بسرطان صغير في الخصيتين، وابلغوني بذلك ظهر الاثنين فقررت الانسحاب من الدورة والعودة الى ايطاليا حيث ساخضع لعملية باشراف اختصاصي في اسرع وقت ممكن".
&
من جانبه، قال قائد الفريق الاسباني البرتو كونتادور "انه يوم صعب بالنسبة الي. لم نتخيل على الاطلاق ان يحصل ما حصل. الان، الشيء الاول ينطوي على تحليل ما حصل مع ايفان وعلى الامل بان تحل كل الامور باسرع ما يمكن".
&
واضاف "انه حقا لامر قاس. امضينا خلال الاشهر الستة الاخيرة 120 يوما سويا. تريطنا علاقة وطيدة وانا متأكد من اننا سنكون معا في باريس للاحتفال بالفوز".
&
وتوج باسو بطلا لطواف جيرو الايطالي مرتين عامي 2006 و2010، واحتل المركز الثالث في دورة فرنسا 02004) ثم الثاني (2005).
&
واوقف الدراج الايطالي عامين لمدة عامين (2006-2008) بتهمة المنشطات من قبل قضاء بلاده في قضية بويرتو التي طالت عالم الدراجات في ربيع العام 2006.
&
وعاد باسو عن اعترافاته الاولى التي اقر فيها بتورطه، مؤكدا انه كانت لديه النية باللجوء الى المنشطات ثم عدل عن هذه الفكرة، لكن القضاء الايطالي لم يأخذ باقواله الاخيرة.