قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انسحب الالماني طوني مارتن متصدر الترتيب العام لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية بعد اصابته في كتفه اثر سقوطه في المرحلة السادسة الخميس حسب ما اعلن مدير فريقه باتريك لوفيفير.

واثبت صور الاشعة التي خضع لها مارتن بعد مرحلة اليوم تعرضه الى كسر في الترقوة.

وسقط مارتن حامل القميص الاصفر لليوم الثالث على التوالي في الكيلومتر الاخير على طريق واسع واسقط معه عددا من المتسابقين منهم الايطالي فيتشنزو نيبالي بطل الموسم الماضي والاميركي تيجاي فان غارديرين.

اصيب مارتن في كتفه اليسرى لكنه تابع السباق بعد عدة دقائق اثر تلقيه العلاج بتضميد ذراعه وتقدم بمساعدة زملائه في الفريق لبلوغ نقطة الوصول والاحتفاظ بالتالي بالقميص الاصفر.

وانتقل القميص الاصفر بالتالي الى البريطاني كريستوفر فروم الذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام خلف مارتن بفارق 12ر0 ثانية.

وبات مارتن ثاني متسابق يحمل القميص الاصفر يضطر الى الانسحاب من الدورة بعد السويسري فابيان كانسيليرا الذي اصيب الاثنين الماضي في المرحلة الثالثة.

وكان التشيكي زدينيك ستيبار احرز المركز الاول في المرحلة السادسة الخميس التي امتدت لمسافة 5ر191 كلم بين مدينتي ابيفيل ولوهافر.

وقطع ستيبار مسافة المرحلة بزمن 46ر53ر4 ساعات بمعدل سرعة وسطي 1ر39 كلم/ساعة، ووصل الى خط النهاية بفارق 20ر0 ث في توقيت واحد مع 42 متسابقا.

وهو الفوز الاول لستيبار (29 عاما) في هذه الدورة التي يشارك فيها للمرة الاولى ايضا.

ويشارك 198 دراجا يمثلون 22 فريقا في الدورة التي تتصدر فرنسا قائمة الدول الفائزة بها منذ انطلاقها عام 1903 والتي توقفت بين 1939 و1947 بسبب الحرب العالمية الثانية، برصيد 36 لقبا امام بلجيكا (18) واسبانيا (12) وايطاليا (10) ولوكسمبورغ (5) والولايات المتحدة (3) وبريطانيا وهولندا وسويسرا (2 لكل منها) والمانيا واستراليا والدنمارك وايرلندا (1 لكل منها).

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة السادسة:

1- التشيكي زدينيك ستيبار & & & 46ر53ر4 ساعات

2- السلوفاكي بيتر ساغان & & & &بفارق 02ر0 ث

3- الفرنسي بريان كوكار & & & & نفس التوقيت

4- الالماني يوهان ديغينكلوب & & &نفس التوقيت

5- البلجيكي غريغ فان افيرمايت & نفس التوقيت

- ترتيب الاوائل في الترتيب العام:

1- البريطاني كريستوفر فروم & & &02ر13ر22 ساعة

2- الاميركي تيجاي فان غارديرين &بفارق 37ر0 ث

3- السلوفاكي بيتر ساغان & & & &بفارق 39ر0 ث

4- الفرنسي طوني غالوبان & & & &بفارق 50ر0 ث

&

&