يتطلع المنتخب القطري للطائرة الشاطئية الى استكمال الانجاز الذي حققه في بطولة العالم للعبة عندما احتل المركز الخامس، بتحقيق التأهل الى اولمبياد ريو دي جينيرو صيف العام المقبل في البرازيل.
&
وكان عنابي الطائرة الشاطئية قد حقق مشاركة تاريخيّة في بطولة العالم التي اقيمت في هولندا، حيث سجل إنجازًا لافتًا في أول ظهور له بحصوله على المركز الخامس عالميًا بعد سلسلة من العروض القويّة والنتائج الإيجابية التي تكللت بتأهله الى الدور ربع النهائي لافتا انظار الجميع كونه أول منتخب عربي وشرق أوسطي يحقق هذا الانجاز.
&
وكان المنتخب البرازيلي قد احرز لقب بطولة العالم بعد فوزه على نظيره الهولندي فيما حقق المنتخب القطري قفزة كبيرة في الترتيب العالمي الجديد للعبة بعد مشاركته في بطولة العالم، وصعد من المركز 71 إلى المركز 35 رافعا رصيده من 150 إلى 750 نقطة.
&
وبات العنابي ببلوغه الدور ربع النهائي للبطولة وتقدمه ب36 &مركزا في الترتيب العالمي للعبة أكثر منتخب يحقق الرقم من المراكز مقارنة بباقي المنتخبات المشاركة في المسابقة.
&
وكان العنابي قد تأهل إلى دور "ربع النهائي" عقب فوزه على نظيره السويسري بشوطين دون مقابل قبل ان يخسر بالنتيجة نفسها في ربع النهائي أمام نظيره الأمريكي.
&
ويعمل الاتحاد القطري للكرة الطائرة على توفير بيئة مثالية لممارسة الطائرة الشاطئية ، وتكمن استراتيجية الاتحاد في توسيع دائرة المشاركة وانتشار اللعبة مع التميز في كافة الأصعدة محليا وقاريا ودوليا .. خصوصا ان الهدف الاسمى يبقى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو بالبرازيل في صيف عام 2016 ، وهي مهمة ممكنة في ضوء ما تحقق من نتائج في هولندا.
&
ويحظى المنتخب العنابي المكون من اللاعبين شريف يونس وجيفرسون، ويقوده المدرب البرازيلي بيدرو كوستا ، باهتمام بالغ من قبل المسؤولين عن اللعبة، وهذا ما عبّر عنه رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة خالد المولوي الذي يصف ما تم تحقيقه في بطولة العالم بالانجاز الحقيقي ، " إذا اردنا ان نعرف الانجاز فيجب ان يقاس بما كان مطلوبا قبل البطولة .. لم نكن نطالب المنتخب بأكثر من التاهل الى الدور الثاني لكن اللاعبين ابهرونا ونجحوا في بلوع ربع النهائي وهذا انجاز عربي وشرق اوسطي لم يسبق لأي منتخب ان حققه في المنطقة".
&
ويرى المولوي في حديث لوكالة "فرانس برس" ان هذا المنتخب الذي تكّون منذ 3 سنوات فقط ، نجح في تحقيق المطلوب منه خلال فترة قياسية ، وهذا بلا شك يحسب لدعم الاتحاد ورعاية اللجنة الاولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني".
&
ويعتبر رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة ان ما تحقق يعتبر خطوة متقدمة في المشروع الكبير الذي وضعه الاتحاد الذي ركز فيه على الطائرة الشاطئية كونها لعبة اولمبية مثلها مثل الكرة الطائرة التقليدية.
&
ويؤكد المولوي ان الاتحاد وضع استراتيجية عمل واضحة لبلوغ الهدف القادم في التأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو لافتا الى ان خريطة الطريق لتحقيق ذلك تتمثل اولا بتحقيق التأهل عن منطقة غرب آسيا في التصفيات التي ستقام في الدوحة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والتي سيتأهل عنها منتخبان قبل ان تقام التصفيات النهائية في شهر حزيران/ يونيو 2016 حيث سيتأهل 5 مقاعد بمعدل مقعد عن كل قارة يتم اضافتهم الى أفضل 16 منتخب مصنف على مستوى العالم .
&
ويعتقد المولوي ان المنافسة ستكون قاسية على صعيد القارة الصفراء خصوصا بوجود استراليا وكازاخستان نظرا لتميزهما في اللعبة.
&
ويؤكد المولوي على ان الاتحاد القطري للعبة وضع برنامج اعدادي طويل تمت الموافقة عليه وستتم المباشرة به &قريبا من اجل الوصول الى الجهوزية الفنية اللازمة قبل انطلاق التصفيات.
&
ويشير رئيس الاتحاد القطري للطائرة الى ان ما تحقق من انجاز في هولندا يأتي استكمالا لما تحققه الكرة الطائرة القطرية على مستوى المنتخبات والاندية "محليا" و"قاريا" مؤكدا ان الاتحاد وضع نصب عينيه الاهتمام بالكرة الشاطئية لكونها لعبة اولمبية تستحق الاهتمام اضافة الى وجود قاعدة جيدة يمكن التأسيس عليها لبناء جيل جيد في المستقبل.