تأهل ريفر بلايت الارجنتيني الى الدور النهائي لمسابقة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم بتعادله مع مضيفه غواراني البارغوياني 1-1 على ملعب "ديفنسوروس دل تساكو" في اسونسيون وامام 20 الف متفرج في اياب الدور نصف النهائي.
&
وكان غواراني البادىء بالتسجيل عبر فرناندو فرنانديز في الدقيقة 62، بيد لوكاس ألاريو وجه الضربة القاضية لامال اصحاب الارض بادراكه التعادل في الدقيقة 79، و
&
وكان ريفر بلايت فاز 2-صفر ذهابا في بوينوس ايرس.
&
وهي المرة الخامسة التي يبلغ فيها ريفر بلايت الدور النهائي في تاريخ مشاركاته في المسابقة، والاولى منذ 19 عاما عندما توج بلقبه الثاني والاخير عام 1996 على حساب اميركا الكولومبي.
&
ونال ريفر بلايت لقبه الاول عام 1986 بعدما خسر مرتين عامي 1966 و1976.
&
ويلتقي ريفر بلايت في النهائي مع انترنسيونال بورتو اليغري البرازيلي او تيغريس المكسيكي (فاز الاول 2-1 على ارضه ذهابا، وسيلتقيان غدا ايابا في المكسيك).
&
وكان سان لورنزو الارجنتيني احرز لقب النسخة الماضية على حساب ناسيونال البارغوياني (1-1 ذهابا و1-صفر اياب)، ليصبح ثامن فريق ارجنتيني يحرز لقب البطولة الاهم في اميركا اللاتينية، ويضع حدا لهيمنة الفرق البرازيلية التي احرزت اللقب في السنوات الماضية عبر بورتو اليغري (2010) وسانتوس (2011) وكورينثيانز (2012) واتلتيكو مينيرو (2013).
&
يذكر ان انديبنديينتي الارجنتيني هو اكثر الاندية تتويجا بلقب المسابقة (7 مرات من أصل 7 نهائيات) امام مواطنه بوكا جونيورز (6 مرات، خسر 4 مرات) وبينارول الاوروغوياني (5 مرات وخسر مثلها) واستوديانتيس الارجنتيني (4 مرات وخسر مرة واحدة).