حقق الاسباني رافايل نادال المصنف اول والذي غاب عن المشاركات الدولية منذ خروجه من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الانكليزية مطلع تموز/يوليو الحالي، عودة ناجحة عندما تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 3-6 و6-1 و6-1 الثلاثاء في الدور الاول لدورة هامبورغ الالمانية الدولية في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 960ر407ر1 مليون يورو.
&
وضرب نادال موعدا في مباراته المقبلة مع التشيكي ييري فيسيلي او النمسوي اندرياس هايدر مورر اللذين توقفت مباراتهما بسبب المطر بعدما كانت النتيجة 3-6 و6-1.
&
كما تأهل الى الدور الثاني الاسباني روبرتو باوتيستا والايطالي اندرياس سيبي المصنفان ثالثا ورابعا على التوالي بفوز الاول على الكرواتي بورنا كوريتش 6-3 و6-4، والثاني على السلوفاكي مارتن كليزان 6-2 و6-4.
&
ويلتقي باوتيستا في الدور المقبل مع البريطاني الياز بيديني الفائز على الاسباني دانيال خيمينو 6-4 6-1، في حين يلعب سيبي مع الالماني فلوريان ماير المشارك ببطاقة دعوة.
&
كما تأهل الى الدور ذاته الارجنتيني خوان موناكو السادس بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيش 6-3 و6-7 (5-7) و6-3، ليضرب موعدا مع الفرنسي لوكاس بوي الصاعد من التصفيات.
&
وتابع الفرنسي بونوا بير انتصاراته وحقق الفوز السادس على التوالي عندما تغلب على الالماني فيليب كولشرايبر 6-3 و3-6 و6-1، ليبلغ الدور الثاني حيث سيلاقي الاسباني طومي روبريدو الثاني او الالماني الاخر الكسندر زفيريف المشارك ببطاقة دعوة.
&
وكان بير توج اول من امس الاحد بلقب بطل دورة باشتاد السويدية بعد 5 انتصارات متتالية.
&
وخرج الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز السابع من الدور الاول بعد انسحابه امام مواطنه خاومي مونار المشارك ببطاقة دعوة بسبب الاصابة بعد 3 اشواط فقط حيث كان متقدما 2-1.
&
ويلتقي مونار في الدور المقبل مع الايطالي سيموني بوليلي او التشيكي لوكاس روسول.
&
كان الارجنتيني ليوناردو ماير احرز باكورة القابه بفوزه في نهائي 2014 على دافيد فيرر، لكن اللاعبين يغيبان عن نسخة 2015 التي صنف فيها الاسباني الاخر رافايل نادال في المركز الاول بعد مشاركته ببطاقة دعوة، ومواطنه طومي روبريدو ثانيا.