توج نادي اهلي الخليل بطلا لمسابقة كأس فلسطين لكرة القدم اثر فوزه الجمعة على الشجاعية القادم من غزة 2-1.

وهذه المرة الاولى التي يجري فيها التنافس بين فريقين من الضفة الغربية وغزة على كاس فلسطين، والاولى التي تجري بين فريقين من الضفة الغربية وغزة منذ 15 عاما.
&
وكان اهلي الخليل السباق للتهديف عن طريق وائل مريسات (17) في حين عادل الشجاعية عبر وائل عطية (70).
&
وكاد الشجاعية يخطف نتيجة المباراتين وذلك لانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، غير ان اللاعب احمد ماهر سجل للاهلي هدفا قاتلا بعد تسديده ضربة مباشرة اسكنها في حلق المرمى (90+1).
&
وكان الفريقان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب التي جرت في غزة الأسبوع الماضي، في وقت تعرقل موعد المباراة التي جرت اليوم بسب خلافات فلسطينية اسرائيلية بشأن مرور بعثة الشجاعية الى الضفة الغربية.
&
ورغم وصول بعثة الشجاعية الى الضفة الغربية بدون جمهور، غير ان الفريق حظي بتشجيع كبير من مشجعين قدموا من مختلف مدن الضفة الغربية، بحيث وصل عدد الحضور حوالي 5 آلاف مشجع، بحسب منظمين من الاتحاد الفلسطيني للعبة.
&
واعتبر الاتحاد الفلسطيني إقامة هذه المباراة بين فريقين من الضفة وغزة ( انتصارا) تاريخيا في الوقت الذي يعيش الفلسطينيون خلافات سياسية داخلية بين الضفة الغربية وغزة.&
&
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جِبْرِيل الرجوب للصحافيين قبيل انطلاق المباراة "لأول مرة سيمثل فلسطين في الاستحقاقات المقبلة فريقا فلسطينيا يمثل شقي الوطن".
&
ويجري الدوري الفلسطيني على شقين، واحد في الضفة الغربية وآخر في قطاع غزة.
&
وقال الرجوب " نامل ان تؤسس هذه المباراة الى دوري فلسطيني واحد على مختلف الدرجات، وان تكون هناك منظومة رياضية فلسطينية موحدة تأخذ قوتها من قوانين وقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم".
&
شاهد الأهداف :&