اعترف المدرب الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، أنّ صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز الذي انتقل إلى صفوف تشيلسي كانت سهلة، رافضاً في الوقت ذاته إلقاء اللوم على إيد وودوارد المدير التنفيذي لنادي مانشستر في ضياع الصفقة، ومهيناً في الوقت نفسه صحافي بريطاني ألح على اتهامه بتضييع الصفقة.

وقال فان غال في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أعلم أنّ الإعلام يريد التفرقة بيني وبين إيد وودوارد، فالعلاقة بيننا قوية للغاية، وأثق به تماماً، وكذلك جماهير مانشستر يونايتد عليها ألا تشكك في قدرات هذا الرجل، لأنه أثبت كفاءة كبيرة في منصبه طوال السنوات الماضية".

وأضاف: "لا أريد الحديث كثيراً عن بيدرو رودريغيز، بالطبع هو لاعب مميز للغاية، وكنت أتمنى ضمه لمانشستر، ولكن كما أكدت مسبقاً أن عملية التفاوض معه كانت مليئة بالقرارات، حيث أن عقده مع برشلونة كان يتضمن شرطاً جزائياً، لذا فإن الصفقة كانت سهلة، إلا أنني أتحمل أيضاً مسؤولية الحفاظ على مصالح النادي واللاعبين".

وواصل: "الصحف تكتب ما تريد، ولكن لن نكشف عما كنا نريده أثناء التفاوض، وهذا هو الفارق".

وأفادت ذات الصحيفة البريطانية، أنّ المدرب الهولندي قام بإهانة احد الصحفيين الذين كانوا متواجدين في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد لحساب الجولة الثالثة للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدأت القصة عندما وجه الصحفي سؤال للمدرب فان غال، سأله فيه عن اذا ما كان بيدرو هو من رفض الانتقال الى صفوف المانيو،: "هل بيدرو هو من رفض الانتقال الى مانشستر يونايتد أم أنت الذي رفض انتقاله".

ولكن قبل أن ينهي الصحفي سؤاله، أراد فان غال انهاء الحديث عن بيدرو نهائياً حيث قال للصحفي: " أنت لا تسمع بعض الشيء".

وكان المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد، إيد وودوارد، قد سافر إلى برشلونة يوم الاثنين الماضي لإتمام صفقة بيدرو، ولكن تم إبلاغه بعد 24 ساعة من وصوله أنّ اللاعب سينتقل إلى تشيلسي، قبل أن يعلن النادي اللندني رسمياً عن حسم الصفقة ،الخميس الماضي، مقابل 21 مليون إسترليني، وعقد مدته 4 سنوات.

شاهد الفيديو: