اقترب القادسية الكويتي حامل اللقب من حجز بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد اكتساحه ضيفه الجيش السوري 3-صفر الثلاثاء على استاد نادي الكويت في ذهاب الدور ربع النهائي.
&
ويلتقى الفريقان في مباراة الإياب في 15 ايلول/سبتمبر المقبل على الملعب نفسه نظرا الى تعذر إقامتها على أرض الجيش بسبب الأوضاع الراهنة في سوريا.
&
وسجل فهد الانصاري (11) والكونغولي دوريس سالامو (64) وبدر المطوع (69) اهداف المباراة.
&
وانهى القادسية الشوط الاول متقدما بهدف الانصاري اثر مجهود فردي حيث تخطى دفاع الجيش بطريقة رائعة، قبل ان يتبادل الكرة مع عبدالعزيز المشعان الذي اعادها له بذكاء فسددها قوية بيسراه على يمين الحارس أحمد مدنية (11).
&
واكتفى القادسية بهذا الهدف في الدقائق الـ45 الاولى رغم الفرص العديدة التي سنحت له منذ الدقيقة الاولى عبر المطوع، او الدقيقة 24 عبر الغيني سيدوبا سامواه الذي قدم اوراق اعتماده بشكل مثالي من خلال تحركاته ولمساته وحظي بتشجيع كبير من الجمهور وكاد أن يهز الشباك بعد مجهود فردي راوغ فيه المدافعين وسدد كرة مرت بجوار القائم.
&
ومن جهته، اعتمد الجيش السوري على الهجمات المرتدة، مستخدما السرعة والقوة البدنية لكن دون جدوى.
&
كما اعتمد الجيش على الكرات الهوائية بوجود مهاجمه عبداللطيف السكيني، كما كانت له محاولات من تسديدات بعيدة في أكثر من مناسبة كاد عزالدين عواد من احداها أن يصيب الشباك لولا براعة الحارس الدولي نواف الخالدي.
&
وتحسن أداء الجيش في الشوط الثاني وسط تراجع في أداء القادسية، وكاد السكيني أن يدرك التعادل من كرة رأسية مرت بجوار القائم.
&
وتمكن سالامو من اراحة جمهور القادسية بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 64 اثر انفراده بالمرمى ومراوغته الحارس.
&
واراح الهدف الثاني اعصاب القادسية الذي بسط سيطرته المطلقة على المجريات.
&
وتعملق البديل أحمد الظفيري الذي شارك بدلا من المشعان ومرر كرة بينية انفرد على إثرها المطوع بالمرمى وسدد بذكاء على يمين الحارس (69)، منهيا المباراة بثلاثية نظيفة وضعت قدم فريقه في الدور نصف النهائي من المسابقة الاسيوية الثانية من حيث الاهمية.
&
&
ثلاثية القادسية في مرمى الكويت: