قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي القادسية الكويتي حامل اللقب مع ضيفه الجيش السوري الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
&
تقام المباراة على ملعب نادي الكويت نظرا لتعذر اقامتها على ملعب القادسية الذي لا يلبي معايير الاتحاد الاسيوي، مع العلم ان مباراة الاياب المقررة في 15 ايلول/سبتمبر المقبل ستجرى على الملعب ذاته بسبب الاوضاع الراهنة في سوريا.
&
وكان القادسية انتزع لقب كأس الإتحاد الأسيوي في نسختها السابقة وللمرة الاولى في تاريخه على حساب أربيل العراقي بركلات الترجيح في دبي.
&
&احتل القادسية المركز الثاني في المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول برصيد 10 نقاط خلف استقلال دوشانب الطاجيكستاني (11 نقطة) متقدما على اربيل العراقي (7) واهل التركمانستاني (6).
&
&وخاض دور ال16 خارج ملعبه نظرا لاحتلاله وصافة مجموعته الا انه تغلب على مضيفه الوحدات الاردني بهدف وحيد.
&
&من جهته، بدأ الجيش بطل 2004 مشواره في الدور التمهيدي حيث تخطى هلال القدس الفلسطيني 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي قبل ان يحتل صدراة المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول برصيد 14 نقطة امام الكويت الكويتي (10) والرفاع البحريني (8) والنجمة اللبناني (نقطة واحدة).
&
&وفي دور ال16، تغلب الجيش على الجزيرة الاردني بهدف وحيد على استاد الحسن في الاردن لكونه غير قادر على استضافة المباراة على ارضه.
&
&انتظر القادسية حتى اليوم الاثنين لكي يكمل صفوفه استعدادا لمواجهة الجيش بعد ان تسبب حجز الطيران في تأخر وصول 11 لاعبا تواجدوا مع المنتخب الكويتي في معسكر تركيا حيث يستعد لمواجهة ميانمار ولاوس في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس اسيا 2019 في الامارت.
&
&كما افتقد اثنين من محترفيه الثلاثة في ظل عدم انتهاء اجراءات اقامة الغاني رشيد سومايلا الذي بقي في ابوظبي حيث اقام الفريق معسكرا، على ان يصل الكونغولي دوريس سالامو الى الكويت اليوم بعد ان غادر معسكر الفريق للمشاركة في تشييع ابنه.
&
ويضم القادسية "المتجدد" بالاضافة الى سالامو، الغيني سيدوبا سامواه، فيما تخلى عن السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش والنيجيري عبدالله شيهو.
&
كما يضم لاعبين يعتبرون بين الافضل في الكويت، بيد ان عليه ان يتعايش مع الواقع الجديد الذي يتمثل برحيل نجمه سيف الحشان الى الشباب السعودي، مع العلم ان النادي الكويتي تقدم بشكوى لدى محكمة "كاس" معتبرا ان الانتقال تم من دون حصول اللاعب على موافقته.
&
&يقود القادسية المدرب راشد بديح خليفة الاسباني المقال انتونيو بوتشه، وقد تولى المسؤولية في المراحل الاخيرة من الموسم الماضي فنجح في قيادة الفريق الى انتزاع لقب كأس الامير على حساب السالمية فجرى تجديد الثقة به.
&
&من جانبه، يأمل الجيش في مواصلة مشواره في البطولة الآسيوية ليستكمل نجاحه في الموسم الحالي الذي توجه قبل ايام بحصد لقب الدوري السوري.
&
&وقال مدربه أنس مخلوف: "نتطلع الى مزيد من الألقاب، وتبقى البطولة الآسيوية الهدف الأسمى في الموسم الحالي على الرغم من صعوبة المهمة أمام القادسية. المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق على الطرفين، وربما يكون موقف الجيش اصعب كونه لا يعتمد على محترفين، وقد خرج لتوه من منافسات قوية حصد على اثرها لقب الدوري حيث خضنا خمس مباريات في غضون اسبوعين وهو ما اصاب الفريق بالإرهاق، لكن هذا لا يعني أن لا حظوظ لنا".
&
وعن القادسية قال "يضم في صفوفه خيرة اللاعبين في الكويت، إلى جانب ثلاثة محترفين على مستوى مميز"، وتابع "اعتاد الجيش على اللعب خارج الديار نظرا الى الظروف التي تمر بها البلاد، لكن ما يؤرقنا هو عامل الطقس في الكويت"، كاشفا ان فريقه لا يعاني من اصابات.
&
&وحرصت بعض الجماهير السورية في الكويت على الحضور الى استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة لدعم الفريق خلال التدريبات.
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري نفسه، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر فوزه على اربيل العراقي 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في الامارات.