خرج اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي عن صمته فيما يخص قضية مقاطعة رحلة فريقه بورتو البرتغالي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لمواجهة نادي مكابي تل أبيب الإسرائيلي لحساب دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال براهيمي ، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، :" أنفي التصريحات التي نسبت الي من طرف بعض وسائل الإعلام ".
&
وأضاف قائلاً:" القرار النهائي المتعلق بسفرياتي المهنية يخص فقط فريقي بورتو و أنا شخصياً".&
&
ويُلاحظ &من خلال هذا الكلام أنّ براهيمي قد تفادى الحديث عن "إسرائيل" بالاسم و تطرق إليها من خلال التلميحات فقط، مثلما ألمح اليها أيضاً من خلال عبارة "مواعيد أخرى" لما ختم حديثه الذي يشبه البيان:" أنا متواجد حالياً برفقة المنتخب الوطني، الجزائر، من أجل خوض مباراة هامة في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا، وأنا أركز حالياً على هذا اللقاء دون التفكير في المواعيد الأخرى".
&
ويعتبر "بيان" براهيمي بمثابة رد على الشيخ شمس الدين الجزائري، الذي دعاه إلى مقاطعة مواجهة نادي ماكابي &تل أبيب الصهيوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، معتبراً التعامل مع الصهاينة هو اعتراف بهم.&
&
ويرى الشيخ شمس الدين أن مشاركة اللاعب الجزائري في هذه المباراة "حرام"، وقال، في تصريحات تداولتها العديد من المواقع العربية: "المسلم لا يجوز له أن يشارك في أي عمل مع الصهاينة مهما كان نوعه، لأنه يدل على الاعتراف بالاستعمار، وبالتالي في حال شارك براهيمي في المباراة أمام الصهاينة في أي أرض حتى ولو كان اللقاء في البرتغال، فإنه اعتراف بالكيان الصهيوني، لذلك فإنه لا يجوز لبراهيمي المشاركة، وفي حال ضغط عليه فريقه للعب المباراة، فعليه الرحيل من بورتو".
&
&وكان براهيمي قد وقّع في نوفمبر 2012 رفقة أكثر من 61 لاعباً على عريضة نشرها الموقع الشخصي للدولي المالي السابق فريديريك عمر كانوتيه، تندد بالقصف والحصار الصهيوني غير الإنساني لقطاع غزة وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين.
&
&وبإمكان براهيمي تفادي التنقل إلى تل أبيب في حال ما قدر الله كان مصاباً أو معاقباً، وبإمكانه أيضاً "ادعاء " الإصابة مثلما فعلها من قبل مواطنه رفيق حليش في عام 2012 عندما رفض التنقل إلى اسرائيل رفقة فريقه السابق أكاديميكا كوامبرا البرتغالي في إطار مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
&
يُشار أنّ نادي بورتو يتواجد في المجموعة السادسة، رفقة كل من تشيلسي الإنكليزي و دينامو كييف الأوكراني و ماكابي تل أبيب الإسرائيلي، وسيلتقي الفريقان البرتغالي والإسرائيلي في تل أبيب خلال الجولة الرابعة من التصفيات، المقررة في شهر نوفمبر القادم.