سحق منتخب الكويت لكرة القدم ضيفه منتخب ميانمار 9-صفر الخميس في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
&
وسجل الاهداف يوسف ناصر (11 و18) وعلي مقصيد (13) وفيصل زايد (46)، وزوان مين تون (56 خطأ في مرمى فريقه) وعبدالعزيز المشعان (60) وبدر المطوع (68 من ركلة جزاء و87 و90+3).
&
وتغلبت كوريا الجنوبية على لاوس 8-صفر اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.
&
وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد ست نقاط، متقدمة على الكويت بفارق هدف، ولبنان الذي ارتاح في هذه الجولة (3 نقاط)، ولاوس (نقطة واحدة)، وميانمار (نقطة واحدة ايضا).
&
وكان من المقرر ان تقام المباراة في الكويت الا ان الاتحاد المحلي للعبة طلب من نظيريه الاسيوي والدولي نقلها الى خارج البلاد بسبب مشاكل ادارية بينه وبين الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية)، بينها التأخر في استخراج تأشيرات دخول لبعثة المنتخب الضيف وحكام اللقاء.
&
وشهدت المباريات الاربع التي سبقت مباراتا اليوم خسارة لبنان امام الكويت صفر-1، تعادل لاوس مع ميانمار 2-2، خسارة ميانمار امام كوريا الجنوبية صفر-2، ولاوس امام لبنان بالنتيجة ذاتها.
&
لم تكن استعدادات منتخب الكويت للتصفيات والتي انطلقت في نهاية ايار/مايو الماضي مثالية البتة.
&
ففي المعسكر الذي اقيم ل"الازرق" في تركيا ابتداء من 2 اب/اغسطس الماضي وحتى 24 منه، لم يتمكن الفريق من خوض المباريات المتفق عليها مع هونغ كونغ وليبيا والبحرين واكتفى بمواجهة فريقين محليين فخسر امام الانيا سبور 2-4 وتغلب على انطاليا بثلاثية نظيفة، ثم جرى نقل مباريات التصفيات الى خارج البلاد وترافق ذلك مع انباء عن قرب رحيل معلول الذي تلقى عرضا يسيل له اللعاب من النادي الافريقي التونسي وتلميحات المدرب نفسه عن امكان رحيله بعد مواجهة لاوس اثر قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة بإيقاف راتبه نظرا الى جمعه بين تدريب المنتخب والتحليل الفني لصالح احدى القنوات الفضائية.
&
ولم تتوقف العقبات عند هذا الحد بل امتدت لتحمل معها اقصاء سيف الحشان من حسابات "الأزرق" بعد انضمامه الى صفوف نادي الشباب السعودي دون اذن من ناديه القادسية كونه لاعبا هاويا.
&
اضف الى ذلك اعتذار فهد العنزي، احد نجوم الفريق، عن الاستمرار مع المنتخب بسبب مشكلة في جواز سفره وعودته من الدوحة الى الكويت، فضلا عن اصابة عامر المعتوق، واعتذار ضاري سعيد لارتباطه باختبارات خاصة بوظيفة جديدة.
&
كوريا الجنوبية ولاوس
&
حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزا ساحقا على نظيره من لاوس 8-صفر الخميس في هاوسيونغ في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2109 في الامارات.
&
وسجل تشونغ يونغ لي (9) وهيونغ مين سون (11 و74 و90) وهون كوون تاشنغ (30 و75) وهيون جون سوك (57) الاهداف.
&
ورفعت كوريا الجنوبية المتصدرة رصيدها الى 6 نقاط من مبارايتن مقابل نقطة واحدة للاوس.
&
وتلعب اليوم ايضا الكويت الثانية (3 نقاط من مباراة واحدة) مع مينامار (نقطة من مباراتين).
&
&
في ما يلي ترتيب المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات بعد الجولة الثالثة:
&
&
المنتخب & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
كوريا الجنوبية & &2 & &2 & & - & & - & 10 & - & & &6
&
الكويت & & & & & &2 & &2 & & - & & - & 10 & - & & &6
&
لبنان & & & & & & 2 & &1 & & - & & 1 & 2 & &1 & & &3
&
لاوس & & & & & & & 3 & &- & & 1 & & 2 & 2 & &12 & & 1
&
ميانمار & & & & & 3 & &- & & 1 & & 2 & 2 & &13 & & 1
&
&
&
شاهد أهداف مباراة الكويت ولاوس

&
&
&
&
شاهد أهداف مباراة كوريا الجنوبية ولاوس&

&
&