تعادل منتخبا تنزانيا ونيجيريا صفر-صفر السبت في دار السلام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.
&
وفشل المنتخب النيجيري بقيادة مدربه الجديد قائده السابق صنداي اوليسيه في تحقيق الفوز الثاني في التصفيات بعد الاول على تشاد 2-صفر في الجولة الاولى بقيادة مدربه السابق قائده ايضا ستيفن كيشي.
&
وكان الاتحاد النيجيري اقال كيشي مطلع تموز/يوليو الماضي لأنه "يفتقر إلى الالتزام المطلوب" على خلفية التحقيق الذي فتح بحقه بخصوص شائعات مفادها بانه، وعلى الرغم من تعاقده مع اتحاد بلاده لمدة عامين، تقدم بطلب لتدريب المنتخب العاجي خلفا للفرنسي هيرفيه رينار.
&
ووقع اوليسيه عقدا لمدة 3 اعوام بحسب الاتحاد النيجيري.
&
وانفردت نيجيريا بالصدارة مؤقتا برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام شريكتها السابقة مصر التي تحل ضيفة على تشاد الاحد في ختام الجولة الثانية.
&
من جانبها، كسبت تنزانيا نقطتها الاولى بعد خسارتها امام مصر بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى فصعدت الى المركز الثالث.
&
&جزر القمر تسقط أمام أوغندا
&
خسر منتخب جزر القمر لكرة القدم امام ضيفه الاوغندي صفر-1 السبت في ميتساميولي في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها عام 2017 في الغابون.
&
وسجل طوني ماويج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.
&
وهي الخسارة الثانية على التوالي لجزر القمر بعد الاولى امام بوركينا فاسو صفر-2 فبقيت في المركز الاخير، فيما حققت اوغندا فوزها الثاني على التوالي بعد الاول على بوتسوانا 2-صفر، فانفردت بالصدارة مؤقتا&برصيد 6.
&
فوز بوتسوانا على بوركينا فاسو&
&
فاز منتخب بوتسوانا لكرة القدم على بوركينا فاسو 1-صفر السبت في فرانشيستاون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.
&
وسجل جويل موغوروسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.
&
وهو الفوز الاول لبوتسوانا في التصفيات بعد خسارتها امام اوغندا صفر-1 في الجولة الاولى، فيما منيت بوركينا فاسو بخسارتها الاولى بعد فوزها على جزر القمر 2-صفر.
&
وتراجعت بوركينا فاسو الى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام بوتسوانا وبفارق 3 نقاط خلف اوغندا التي انفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على مضيفتها جزر القمر 1-صفر.
&
ترتيب المجموعة الرابعة :
&
&
المنتخب & & لعب &فاز &تعادل &خسر & له & عليه نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
اوغندا & & & 2 & &2 & & - & & - & &3 & & - & &6
&
بوركينا فاسو 2 & &1 & & - & & 1 & &2 & & 1 & &3
&
بوتسوانا & & 2 & &1 & & - & & 1 & &1 & & 2 & &3
&
جزر القمر & &2 & &- & & - & & 2 & &- & & 3 & &-
&
&
تعادل سيشل واثيوبيا&
&
تعادل منتخبا سيشل واثيوبيا 1-1 السبت في فيكتوريا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.
&
وكانت سيشل البادئة بالتسجيل عبر نيلسون لاورنس في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، وادركت اثيوبيا التعادل بواسطة سيوم تيسفاي في الدقيقة 54.
&
وهي النقطة الاولى لسيشل في التصفيات بعد خسارتها امام مضيفتها الجزائر برباعية نظيفة في الجولة الاولى فارتقت الى المركز الثالث مؤقتا.
&
في المقابل، اهدرت اثيوبيا فرصة تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على ليسوتو 2-1 في الجولة الاولى واكتفت بنقطة واحدة رفعت بها رصيدها الى 4 نقاط وانفردت بالصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام الجزائر التي تحل ضيفة على ليسوتو غدا الاحد في ختام الجولة.
&
خسارة رواندا امام غانا&
&
خسرت رواندا امام غانا صفر-1 السبت في كيغالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.
&
وتدين غانا بفوزها الثاني على التوالي الى مهاجم لاس بالماس الاسباني مبارك واكاسو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 85.
&
وانفردت غانا بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام رواندا التي منيت بالخسارة الاولى بعد فوزها على مضيفتها موزامبيق 1-صفر في الجولة الاولى.
&
وكانت غانا اكتسحت ضيفتها موريشيوس 7-1 في الجولة الاولى.
&
وتلعب موريشيوس وموزامبيق الاحد في ختام الجولة.
&
خسارة غينيا بيساو امام الكونغو
&
خسر منتخب غينيا بيساو لكرة القدم امام ضيفه الكونغولي 2-4 السبت في بيساو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها عام 2017 في الغابون.
&
وسجل زيزينيو (63 و80) هدفي غينيا بيساو، وفيريبوري دور (27 و31 و62 و66) اهداف الكونغو.
&
وهو الفوز الاول للكونغو في التصفيات بعد سقوطها في فخ التعادل الايجابي امام ضيفتها كينيا 1-1 في الجولة الاولى، في حين منيت غينيا بيساو بخسارتها الاولى بعد تعادلها الثمين مع مضيفتها زامبيا صفر-صفر في الجولة الاولى.
&
وانفردت الكونغو بالصدارة برصيد 4 نقاط بفارق 3 نقاط امام كينيا وزامبيا اللتين تلتقيان غدا الاحد في نيروبي في ختام الجولة، وغينيا بيساو.
&
&فوز بوروندي على النيجر&
&
فازت بوروندي على النيجر 2-صفر السبت في بوجمبورا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.
&
وسجل عبد الرزاق فيستون (26) وبابي فاتي (85) الهدفين.
&
وهو الفوز الاول لبوروندي في التصفيات بعد خسارتها امام السنغال 1-3 في الجولة الاولى، فيما منيت النيجر بخسارتها الاولى بعد فوزها على ناميبيا 1-صفر.
&
وباتت بوروندي تتقاسم المركز الثاني مع النيجر برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن الاخيرة، والسنغال التي تحل ضيفة على ناميبيا صاحبة المركز الاخير لاحقا.
&
فوز جنوب السودان على غينيا الاستوائية 1-صفر
&
فاز منتخب جنوب السودان لكرة القدم على غينيا الاستوائية 1-صفر السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.
&
وهو الفوز الاول لجنوب السودان في التصفيات بعد خسارته امام مالي صفر-2 في الجولة الاولى، فيما منيت النيجر بخسارتها الاولى بعد تعادلها مع ضيفتها بنين 1-1.
&
ولحق جنوب السودان مؤقتا بالصدارة بفارق الاهداف خلف مالي التي تحل ضيفة على بنين غدا الاحد في ختام الجولة.
&
خسارة ناميبيا امام السنغال
&
خسر منتخب ناميبيا لكرة القدم امام ضيفه السنغالي صفر-2 السبت في وندهوك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها عام 2017 في الغابون.
&
وسجل شيخو كوياتيه (36) وساديو مانيه (56) الهدفين.
&
وهي الخسارة الثانية على التوالي لناميبيا بعد الاولى امام النيجر صفر-1 فتراجعت الى المركز الاخير من دون رصيد، فيما حققت السنغال فوزها الثاني على التوالي بعد الاول على بوروندي 3-1، فانفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام شريكتها السابقة النيجر التي خسرت امام مضيفتها بوروندي صفر-2 اليوم في بوجمبورا.
&
ترتيب المجموعة الحادية عشرة بعد الجولة الثانية
&
&
المنتخب & & لعب &فاز &تعادل &خسر & له & عليه نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
السنغال & & &2 & &2 & & - & & - & &5 & & 1 & &6
&
بوروندي & & &2 & &1 & & - & & 1 & &3 & & 3 & &3
&
النيجر & & & 2 & &1 & & - & & 1 & &1 & & 2 & &3
&
ناميبيا & & &2 & &- & & - & & 2 & &- & & 3 & &-
&