قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكرم المنتخب الموريتاني لكرة القدم وفادة ضيفه الجنوب افريقي وحقق فوزا تاريخيا عندما تغلب عليه 3-1 السبت في نواكشوط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة عشرة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها عام 2017 في الغابون.
&
وسجل بوبا ندياي (5) وبوباكار بايغويلي (79) ومولاي احمد (87) اهداف موريتانيا، وثامسانكا سانغويني (69) هدف جنوب افريقيا.
&
وتابعت موريتانيا عروضها الرائعة في التصفيات بعدما احرجت الكاميرون العريقة في الجولة الاولى وخسرت امامها بصعوبة صفر-1 في الدقيقة الاخيرة في الجولة الاولى، وحققت اليوم فوزا تاريخيا على جنوب افريقيا بطلة القارة السمراء عام 1996 على ارضها.
&
وبكرت موريتانيا بالتسجيل عبر بوبا ندياي في الدقيقة الخامسة وكادت تضاعف الغلة في اكثر من مناسبة بعدما فرضت ضغطا كبيرا على دفاع الضيوف.
&
وتلقت جنوب افريقيا ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد ديفيد زولو في الدقيقة 50 بيد ان ذلك لم يمنعها من ادراك التعادل وتحديدا في الدقيقة 69 عبر ثامسانكا سانغويني الا ان فرحتها دامت 10 دقائق فقط حيث منح بوباكار بايغويلي التقدم لاصحاب الارض مجددا قبل ان يوجه مولاي احمد الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.
&
وانتزعت موريتانيا الصدارة مؤقتا بفارق الاهداف امام الكاميرون التي تحل ضيفة على غامبيا الثانية (نقطة واحدة) غدا الاحد في بانجول في ختام الجولة الثانية، فيما منيت جنوب افريقيا بخسارتها الاولى وتجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها السلبي مع ضيفتها غامبيا في الجولة الاولى.