ارتكب منظمو بطولة العالم للمصارعة، المتواصلة حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، هفوة كبيرة، عندما أخطئوا في النشيد الوطني الروسي، أثناء تتويج الروسي رومان فلاسوف بذهبية المصارعة الإغريقية-الرومانية.

وكان من المفترض تشغيل النشيد الوطني الروسي المعتمد حالياً أثناء وقوف فلاسوف على منصة التتويج، لكن المنظمون شغلوا بدلاً منه النشيد الروسي القديم المعتمد في الفترة بين 1990 وحتى عام 2000.
&
وقال فلاسوف، الذي هزم &المصارع الدنماركي مارك مادسن في نهائي وزن أقل من75 كلغ: "لا أعرف أي نشيد كان في البداية، حتى لم أنتبه لذلك، ولكن بعد فترة من الوقت، أدركت أنّ هذا لم يكن نشيدنا الوطني".
&
وأضاف البطل العالمي في تصريحات نقلها "موقع روسيا اليوم": &"عندما انتهى هذا النشيد الغريب، وبدأ بعض الضجيج، قررت على عدم النزول من المنصة حتى يتم عزف النشيد الوطني الروسي، فلأجل تلك اللحظة كنا نكدح طوال العام، (وأعتقد) أنهم شغلوا نشيداً آخر لسبب ما".
&
و قد تقدم المنظمون لاحقا باعتذار رسمي للمصارع الروسي.
&
الجدير بالذكر أنّ &العلاقات السياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا يسودها التوتر والجفاء منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، عندما كانت روسيا تسمى سابقاً بالإتحاد السوفياتي الذي كان يضم دول آخرى تسمى جمهوريات ، وأصبحت الآن دول مستقلة على غرار أوكرانيا و جورجيا وأذربيجان وكازاخستان.
&
شاهد الفيديو :&
&