ينطلق الأحد الموسم الجديد من الدوري العماني لكرة القدم وسط استعدادات جيدة من الاندية التي تطبق الاحتراف للموسم الثالث على التوالي.

وأكملت الاندية تعاقداتها حيث وقع العروبة حامل اللقب مع المدرب العراقي مظفر جبار وتمكن من تجديد عقود نجوم الفريق في الموسم الماضي.
&
وضم العروبة حمد تقي وأيمن الرحبي وهشام الشعيبي وحسن مظفر وأحمد مشعل وأحمد سليم وابراهيم سبيت وسعد سويد وسعد سهيل وابراهيم الزدجالي والمعتصم الشبلي ومهند الحسني ورياض سبيت وعبدالسلام عامر، بالإضافة الى التعاقد مع اللاعب اليمني عبدالواسع المطري وحازم الوهيبي.
&
ومن ناحيته، عزز ظفار، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (9) لكنه يغيب عن منصة التتويج منذ 2005، صفوفه بضم الدولي قاسم سعيد ومهيب عزت من نادي النصر وأحمد مانع والحارس الشاب صالح الراسي قادما من جعلان.
&
كما ضم المحترفين التونسيين العربي جابر وخالد الغرسلاوي وتعاقد مع الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي سمير شمام ومدرب الحراس العراقي كاظم ناصر.
&
اما النصر، الفائز باللقب 5 مرات اخرها عام 2004، فتعاقد مع جمعة الجامعي وأحمد السيابي من صور وعزان عباس وسعيد الضبعوني واحمد القريني من المصنعة وناصر الشملي من العروبة ومازن السعدي من السيب والحارس فائز الرشيدي القادم من صحم وسعيد جعبوب من صلالة.
&
كما اجرى النصر تعديلات على جهازه الفني بتعاقده مع المدرب التونسي لطفي رحيم ومساعده التونسي اسامة المليتي.
&
اما صلالة الذي لم يسبق له الفوز باللقب، فضم سامي مبارك من ظفار ومشعل الشحري من النصر، كما تعاقدت الإدارة مع المدرب البوسني سيناد كريسو، فيما عزز الشباب صفوفه بضم المهاجم سعد عبيد من الخابورة ولاعبي الوسط طارق الذهلي من صحار وعبدالله الحبشي من السويق والحارس مهند الزعابي من الخابورة حارس والمدافع محمد عياد من بوشر ويونس المشيفري.
&
ويقود الفريق المدرب الوطني خلفان اليحيائي ويساعده الوطني وليد السعدي مصبح السعدي مدربا للحراس.
&
ومن جهته، تعاقد النهضة مع المدرب الاسباني المغربي الاصل هشام جدران ومع اللاعب العراقي مؤيد خالد الذي يلعب في خط الدفاع ومع سهيل ثويني وسعيد الرزيقي واسعد المرزوقي وبدر المخمري.
&
وبدوره، عزز صحم صفوفه بكل من لاعب صحار عبدالله محيل ولاعب بوشر شوقي الرقادي ومشعل الفارسي وحارس نادي النهضة حسين العجمي.
&
كما ضم الحارس سليمان البريكي وزكريا آل عبدالسلام من نادي النهضة وناصر العلي القادم من المصنعة اضافة الى عبدالله المعمري ويوسف الفارسي.
&
اما صور فضم الحارس محمد الهاشمي وياسر الرشيدي ويحيى الرشيدي وبدر المخيني وعبدالله صالح وحمود السعدي، فيما عزز المصنعة صفوفه بالبرازيليين تياغو ودافيد داسيلفا وفيرناندو القادم من الدوري المكسيكي الممتاز بالاضافة الى المدافع السوري بلال عبدالدايم القادم من نادي صور.
&
وتعاقدت ادارة السويق مع العبد النوفلي وحارب السعدي وفهد الجلبوبي العائدون إلى النادي بعد احترافهم مع صحم، ومع زكي عبيد القادم من الشباب والحارس انور العلوي القادم من النصر ومحمد الشيبه وخليل الكحالي وعبدالعظيم العجمي وحارب السعدي والعبد النوفلي وفهد الجلبوبي ومحمد أفيلاي وزكي عبيد.
&
أما فنجاء، وصيف بطل الموسم الماضي، فقد تعاقد مع المحترف البرازيلي جاجا القادم من المصنعة والسوري خالد البرجاوي من السيب، كما تعاقد مع الحارس مازن الحسني وخالد الحمداني وسعيد الحبسي.
&
ومن جهته تعاقد صحار مع المدرب السوري عبد الناصر مكيس ومساعده الاردني منتصر ست ابوها ومع اللاعبين المحليين محمد ربيع من السويق ومازن الكعبي وناصر الزعابي من نادي السلام وأحمد سالم المعمري من مجيس.
&
كما عزز صحار صفوفه بلاعبين محترفين من بينهم الكرواتي هاتريك غوران ومواطنه ادو والروماني داني، كما تعاقد مع سمير السعدي والحارس مطر الوشاحي.
&
اما الخابورة، فيخوض الموسم الجديد مع مدرب جديد هو العراقي ياسين عمال وقد تعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين.
&
ومن جانبه، تعاقد الوافد الجديد نادي مسقط مع المدرب البرتغالي ديفالدو سيلفا ومع اللاعب قاسم البلوشي والحارس محمد هويدي واليقظان المشيفري والحارس محمد الفريسي، اضافة الى المحترف السوري سليم أحمد والبرازيليين رافاييل الذي امضى اكثر من 5 مواسم في السلطنة مع صحم ومسقط، وفينيسيوس .
&
ويفتتح الموسم السبت بثلاث مباريات، حيث يلعب النهضة مع المصنعة، والنصر مع السويق، وفنجاء مع المصنعة.
&
وتستكمل المباريات الاثنين حيث يستهل العروبة حملة الدفاع عن لقبه بلقاء صلالة الصاعد، بينما يحل ظفار ضيفا على الشباب، ويلتقي صحم مع الخابورة، وصحار مع صور.
&
&