استبعد الاتحاد العراقي لكرة القدم لاعب سويندون تاون الانكليزي وصانع العاب منتخب اسود الرافدين ياسر قاسم نهائيا وقرر عدم دعوته مجددا الى صفوفه وحرمان لاعبي الشرطة من تمثيله لمدة عام.
&
واوضح الاتحاد عقب اجتماع استثنائي عقده مساء امس الاحد ان "الاتحاد قرر ابعاد اللاعب ياسر قاسم عن المنتخب وعدم دعوته مجددا وكذلك حرمان لاعبي الشرطة من تمثيل المنتخب لمدة عام".
&
وشملت عقوبات الاتحاد العراقي لاعب القوة الجوية علي صلاح ومدافع الوكرة القطري علي رحيمة حيث قرر استبعادهما وعدم دعوتهما مجددا الى تمثيل المنتخب.
&
ولم يتطرق الاتحاد العراقي الى الاسباب التي دعته الى اتخاذ مثل هذه العقوبات الجماعية بحق لاعبي المنتخب وكذلك لم يصدر اي رد فعل من قبل مدرب المنتخب يحيى علوان.
&
وكان ياسر قاسم اعتذر عن المشاركة في المباراة امام تايلاند في الجولة الماضية من التصفيات المشتركة المؤدية لمونديال روسيا 2018 ونهائيات امم اسيا 2019 في الامارات وانتهت بالتعادل 2-2.
&
اما المهاجم علي صلاح فغادر معسكر المنتخب العراقي في لبنان في وقت سابق تبعه المدافع علي رحيمة لأسباب ذكرا فيها ان اجواء المنتخب لم تعد مشجعة بالبقاء لعدم اهتمام المدرب باللاعبين.
&
وتسبب البرنامج الذي وضعه المدرب استعدادا لمباراتي تايوان وتايلاند في الجولتين الاخيرتين من التصفيات، بأزمة بين الاتحاد المحلي وادارة نادي الشرطة بعد ان قرر استدعاء تسعة لاعبين دفعة واحدة لمعسكر المنتخب ورحلته التي استمرت اربعين يوما.
&
ومن ابرز الاسماء التي طالتها عقوبات الحرمان لمدة عام من لاعبي نادي الشرطة امجد كلف وعلي بهجت ووليد سالم.