يلتقي الكويت، بطل الدوري الكويتي، والقادسية حامل لقب كأس الامير، الاثنين في مباراة الكأس السوبر المحلية لكرة القدم على استاد الصداقة والسلام الخاص بنادي كاظمة.
&
&وسيطر الفريقان بشكل شبه تام على الالقاب المحلية في المواسم الماضية، وتستحوذ المواجهات بينهما على اهتمام كبير.
&
وانطلقت المسابقة عام 2008 حين تغلب العربي على الكويت 1-صفر. وفي 2009، فاز القادسية على الكويت 4-1 قبل أن يثأر الثاني من الاول في 2010 ويتغلب عليه 3-1. وفي 2011، فاز القادسية على كاظمة 1-صفر، ثم توج العربي في 2012 على حساب القادسية 2-1. وفي نسخة 2013، توج القادسية للمرة الثالثة بتغلبه على الكويت 3-1 بعد التمديد قبل ان يهزم الفريق نفسه بنتيجة 3-2 في 2014 مبتعدا بالرقم القياسي برصيد 4 القاب.
&
&ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد بلوغهما الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، القادسية على حساب الجيش السوري (3-صفر وصفر-2)، والكويت على حساب كيتشي من هونغ كونغ (6-صفر و1-1)، وهي تشكل خير استعداد لهما قبل الاختبار القاري الذي يقام ذهاب في اليومين الاخيرين من الشهر الحالي.
&
ويبدو الكويت، الساعي الى لقبه الثاني في المسابقة، اقوى من اي وقت مضى خصوصا انه يعيش حالة استقرار بقيادة المدرب الخبير محمد ابراهيم، فقد احتفظ بالمحترفين البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو والتونسي شادي الهمامي وتعاقد مع البرازيلي الاخر كارلوس فينيسيوس، الى جانب اللاعب الدولي الصاعد فهد الهاجري.
&
وتشكل المباراة مناسبة خاصة بالنسبة الى ابراهيم الذي سبق له قيادة القادسية لسنوات وحقق معه القابا عديدة لانه سيكون بمواجهة نجله خالد، لكن الاصابات قد تحرمه من جهود الحارس مصعب الكندري وفينيسيوس والهمامي.
&
في المقابل، ستراقب جماهير القادسية، الساعي الى لقبه الخامس، اداء المحترفين الجدد الكونغولي دوريس سالامو والغيني سيدوبا سامواه اللذين انضما الى الغاني رشيد سومايلا المتألق منذ الموسم الماضي خصوصا بعد رحيل سيف الحشان الى الشباب السعودي.
&
ويقول المدرب راشد بديح انه سيواجه الكويت بصفوف مكتمل وان عامر المعتوق سيكون الغائب الوحيد لعدم اكتمال شفائه، وان المباراة ستكون صعبة على الفريقين.