اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم رفع عقوبات فرضها سابقا بحق عدد من لاعبي منتخبه وفي مقدمتهم صانع العاب سويندون تاون الانكليزي ياسر قاسم الذي استبعد نهائيا الى جانب زميليه مدافع الوكرة القطري علي رحيمة ومهاجم الجوية علي صلاح.
&
ويأتي تراجع الاتحاد العراقي عن قراراته السابقة نتيجة دعوة وزير الشباب والرياضة الى رفع هذه العقوبات عن اللاعبين والمدربين العراقيين.
&
ولم يشمل قرار رفع العقوبات، المدرب العراقي عدنان حمد الذي قاد منتخبات بلاده الى العديد من المناسبات الخارجية وابرزها حصوله على المركز الرابع في اولمبياد اثينا 2004.
&
وفي معرض اجابته عن التساؤلات المتعلقة بقضية المدرب عدنان حمد قال رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود: "الاتحاد لم يفرض اية عقوبة بحق المدرب عدنان حمد".
&
وفي المقابل اكدت وزارة الشباب والرياضة موقفا زاد من غموض قضية المدرب حمد: "موضوع المدرب عدنان حمد يتعلق باتحاد الكرة والامر من اختصاصه".
&
يذكر ان حمد اعفي من منصبه وحرم من تدريب المنتخبات العراقية مدى الحياة اثر خروج منتخب بلاده من التصفيات النهائية المؤهلة الى مونديال 2010 بعد خسارته من قطر 1-صفر في اخر مباريات الدور النهائي من تلك التصفيات، وذلك من قبل الهيئة الموقتة لإدارة الشؤون الرياضية المشكلة آنذاك، وأتهمته ايضا بإطلاق تصريحات سياسية &ضد الحكومة العراقية.
&
ولم يؤكد مدرب المنتخب العراقي يحيى علوان نيته بدعوة اللاعبين الذين رفعت عنهم العقوبات الى مباراة الاردن الودية في 3 المقبل ومواجهة فيتنام في الثامن منه ضمن تصفيات المجموعة الاسيوية الخامسة المؤهلة الى مونديال 2018 وكأس اسيا 2019.
&
وكان الاتحاد العراقي اتهم لاعبي فريق الشرطة بالتمرد على برنامج استعدادات منتخبه للتصفيات المزدوجة وعدم التحاقهم بالتدريبات مما دفع بمدرب المنتخب علوان للمطالبة بمعاقبتهم.
&
كما استبعد الاتحاد العراقي في وقت سابق ياسر قاسم وعلي صلاح ومدافع الوكرة القطري علي رحيمة بسبب مشكلات ادارية اجتاحت بعثة المنتخب قبل واثناء مباراتي تايوان وتايلاند ادت الى اعتذار هؤلاء اللاعبين عن عدم امكانية بقائهم مع البعثة.