يسعى بايرن ميونيخ الذي يحقق انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي في بطولة المانيا لكرة القدم تحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يحصل ضيفا على ماينتس في المرحلة السابعة.

وضرب الفريق البافاري بقوة في مطلع الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الست حتى الان كان اخرها فوزه الساحق على فولفسبورغ وصيفه الموسم الماضي وبطل كأس المانيا احد المرشحين لمنافسته &5-1 سجلها جميعها مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مدى 9 دقائق في الشوط الثاني عندما نزل احتياطيا في مطلعه.

ولم يسجل اي لاعب خماسية في البوندسليغا منذ 27 اب/اغسطس عام 1991 عندما حقق ميكايل تونييس هذا الانجاز لفريقه دويسبورغ في مرمى كارلسروه (6-2)، علما بان الاهداف الخمسة سجلت في وقت قياسي في تاريخ الدوري الالماني.&

وقال تونييس بعد انجاز ليفاندوفسكي على مدونة تويتر "اشعر بالاسف بعض الشيء لان انجازي السابق قد انتهى، لكن ما حققه روبرت كان مذهلا. اهنئ روبرت على ذلك".

وكان ليفاندوفسكي قريبا جدا في اكثر من مناسبة من ان يعادل الرقم القياسي لاكبر عدد اهداف للاعب في مباراة واحدة والمسجل باسم ديتر مولر الذي وصل الى الشباك في 6 مناسبات خلال لقاء فريقه كولن مع فيردر بريمن (7-2) في المرحلة الثالثة من موسم 1977-1978.

ولم يصدق مدرب بايرن ميونيخ الاسباني بيب غوارديولا ما حصل لليفاندوفسكي وقال &"لا يمكنني ان افسر ما حصل. لم اختبر في حياتي شيئا مماثلا ان كان كمدرب او لاعب. 5 اهداف في 9 دقائق. انا سعيد جدا من اجل روبرت. لم نلعب جيدا في الدقائق الـ45 الاولى ثم سجلنا 5 اهداف في غضون 9 دقائق".

وقد اصبج ليفاندوفسكي اول لاعب يدخل كبديل ويسجل خمسة اهداف، وهو تحدث عما كان يشعر به بعد دخوله في الشوط الثاني وبعد الاهداف المتتالية التي سجلها، قائلا: "كل ما اردته هو التسديد ثم التسديد مجددا وبما ان النتيجة كانت صفر-1 فكان يتوجب علي تسجيل هدفين على الاقل. كانت ليلة لا تصدق ويا له من شعور رائع".

&وواصل ليفاندوفسكي الذي اصبح ثاني لاعب اجنبي في تاريخ الدوري الالماني يسجل خماسية بعد الايسلندي اتلي ايدفالدسون (عام 1983 في مباراة فورتونا دوسولدورف مع اينتراخت فرانكفورت): "بعد الهدف الثالث او الرابع نظرت الى شاشة الملعب وتفاجأت لانه كان هناك الكثير من الوقت قبل الوصول الى نهاية المباراة. لم يكن المدرب مضطرا الى توجيهي لاني كنت اعلم ما يجب القيام به".

وسجل بايرن ميونيخ 20 هدفا في 6 اي بمعدل 33ر3 هدف في المباراة الواحدة حيث يتصدر مهاجمه ليفاندوفسكي ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف يليه مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

اما الاخير فبات اول لاعب في تاريخ الدوري الالماني يسجل هدفا على الاقل في مباريات فريقه الست الاولى في البطولة بعد ان زار شباك هوفنهايم الاربعاء في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وعلى اثر نتائج مباريات منتصف الاسبوع الحالي، انفرد بايرن ميونيخ في صدارة الترتيب العام بنقاط كاملة (18) يليه دورتموند الذي فقد اول نقطتين له (16)، ثم شالكه (15).

وكان دورتموند حقق 11 فوزا متتاليا منذ مطلع الموسم الحالي في مختلف المسابقات بقيادة مدربه الجديد توماس توخل الذي حل بدلا من يورغن كلوب نهاية الموسم الماضي.

واراح توخل المهاجم الارميني الدولي هنريخ مخيتاريان ولاعب الوسط ايكاي غوندوغان ضد هوفنهايم واشرك ماركو رويس العائد من اصابة لكن الاخير بدا بعيدا عن مستواه.

ويخوض شالكه الثالث مباراة صعبة ضد مضيفه هامبورغ المتجدد هذا الموسم خصوصا بعد ان حصد 11 نقطة، علما بانه خاض الملحق في الموسمين الماضيين للبقاء ضمن اندية النخبة، وهو النادي الوحيد الذي لم يسقط الى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليغا عام 1963.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي كولن مع اينغولشتادت، واوغسبورغ مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن، وهامبورغ مع شالكه، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، واوغسبورغ مع هانوفر.