اعلن القضاء البرازيلي الجمعة تجميد 47 مليون دولار من اموال نيمار احد نجوم برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، لاتهامه بالتهرب الضريبي.
&
وهذا اجراء وقائي ضد اللاعب البرازيلي (23 عاما) المشتبه بتهربه من الضرائب عن الفترة من 2011 الى 2013 بقيمة 8ر188 مليون ريال برازيلي (3ر47 مليون دولار) عندما كان لاعبا في سانتوس، النادي الذي اكتشفه وباعه الى الفريق الكاتالوني.
&
فيما اشارت "&وكالة الأنباء الإسبانية " أن القاضي كارلوس موتا اتخذ قرار الحجز على ممتلكات اللاعب بشكل احترازي يوم 11 ايلول/سبتمبر ، حيث&تطالب النيابة العامة البرازيلية من نيمار بدفع 16 مليون دولار تقريبا كضرائب لم يتم الإفصاح عنها بين العامين الماليين 2011 و2013.
&
وقررت المحكمة حجز ممتلكات تبلغ قيمتها 150% من مبلغ الضرائب المقررة عليه، لضمان التزامه بسدادها وكذلك سداد الفوائد والغرامات على تهربه من الضرائب المتعلقة بصفقة انتقاله من فريق سانتوس البرازيلي إلى برشلونة ، فيما&تتجاوز الممتلكات التي تم الحجز عليها نحو 30% من الثروة المعلنة لنيمار والتي تصل إلى 61 مليون دولار ، كما&شملت الممتلكات التي تم الحجز عليها شركات تابعة لأسرة مهاجم المنتخب البرازيلي من بينها (نيمار للرياضة والتسويق).
&
وتعتبر النيابة البرازيلية أن اللاعب تهرب من الضرائب، لأنه صرح بأن الاموال التي حصل عليها من صفقة انتقاله لبرشلونة كانت أرباح لشركاته، وفقا لما ذكره القاضي.
&
وتشير وكالة الضرائب البرازيلية إلى أن نيمار لم يذكر في اعلانه الضريبي أيضا إيرادات الدعاية وحقوق استخدام الصور وعقود أخرى وقعها مع برشلونة وشركات أخرى بين 2011 و2013.
&
وبرر القاضي قراره بالحجز على شركات مملوكة لأعضاء في أسرة نيمار مثل والده بأن كل تلك الثروة مصدرها عمل اللاعب.
&