لن تكون بطولة العالم للملاكمة المقررة في قطر مطلع تشرين الاول/اكتوبر المقبل مجرد نسخة كلاسيكية من بطولات العالم، إذ تستحوذ على اهتمام بالغ كونها ستُصدر 23 تأشيرة عبور الى اولمبياد ريو دي جانيرو المقرر صيف العام المقبل 2016 &.
&
وتنتظر جماهير الملاكمة على مستوى العالم انطلاق منافسات النسخة الثامنة عشرة خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر تشرين الاول/ أكتوبر المقبل على صالة حمد بن علي العطية المتعددة الرياضات في منطقة السد.&
&
وكان الاتحاد الدولي للملاكمة قد اعلن أن قطر فازت بحق استضافة بطولة العالم 2015 بعد تفوقها على تايلاند.
&
وستحط بطولة العالم رحالها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بعد أن أقيمت نسخها السبعة عشرة مسبقا في مختلف دول العالم بدءًا من العاصمة الكوبية هافانا في العام 1974 وحتى نسختها الأخيرة التي احتضنتها مدينة المآتي بكازخستان منذ عامين.
&
وتكتسب بطولة العالم للملاكمة التي تستضيفها قطر الخريف المقبل أهمية بالغة ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العربي ايضا، إذ انها المرة الاولى التي تقام فيه البطولة في منطقة الشرق الاوسط وهذا ما يضاعف من أهمية الحدث.
&
وسيشهد "مونديال الملاكمة" مشاركة 260 ملاكماً من قارات العالم المختلفة .
&
ومنذ أن أسند الاتحاد الدولي للملاكمة إلى قطر استضافة البطولة شرع الاتحاد القطري للملاكمة في العمل الجاد لإخراج هذا الحدث في أبهى صورة، حيث تحظى نسخة الدوحة بأهمية استثنائية ايضا كونها ستشهد اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي برئاسة التايواني الدكتور تشينغ كيو هو ، الذي سيتقرر على أثره اسم الدولة التي ستحظى بتنيظم المونديال المقبل عام 2017.
&
ويكشف يوسف الكاظم رئيس الاتحاد القطري للملاكمة أن الدوحة باتت جاهزة تماما لاستقبال الحدث الكبير لافتا الى ان زيارة وفد الاتحاد الدولي الاخيرة خلال شهر أيلول/سبتمبر كانت مثمرة للغاية وكشفت عن المرحلة المتقدمة جدا التي بلغتها الاستعدادات.
&
&ويؤكد الكاظم في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" أن كافة الترتيبات التنظيمية لاقت اعجابا من قبل الاتحاد الدولي الذي سنحت له الفرصة لمعاينة كل الامور اللوجستية &ذات العلاقة بالصالة واقامة الوفود واصدار التصاريح وجهوزية صالات التدريب وقاعات كبار الشخصيات.
&
ويكشف الكاظم أن اختيار صالة علي بن حمد العطية لاستضافة البطولة جاء من قبل رئيس الاتحاد الدولي التايواني (تشينغ كيو هو) الذي اثنى على التسهيلات الموجودة فيها واصفا إياها ب"صالة 5 نجوم" مشيرا الى ان الدوحة وضعت بمتناول لجنة الكشف صالتي "لوسيل" و"علي بن حمد العطية" موضحا أن الاختيار وقع على الثانية نظرا لقرب المسافة مع الفنادق وسهولة التنقل وسلاسة الامور اللوجستية فضلا عن تمتعها بأفضل المواصفات .
&
ويلفت الكاظم الى ان البطولة ستشهد مشاركة 260 لاعبا سيمثلون 71 دولة على أن تكون المنافسة على 10 أوزان ويتم احتساب الدولة المتصدرة بتحديد عدد الميداليات الذهبية ، وهو نفس النظام المعتمد في الدورات الاولمبية ".
&
ويرى المدير التنفيذي لبطولة العالم الى ان التكهن صعب جدا في تحديد هوية الفائزين لكنه يؤكد ان المنافسة قد تنحصر بين كوبا وكازاخستان واوزبكستان والمانيا وهولندا.
&
وعن المشاركة العربية في البطولة ، يؤكد الكاظم ان المنافسة ستكون صعبة جدا لكنه يرجح أن يُحقق بعض الملاكمين من المغرب والجزائر اختراقا في المنافسات ، متمنيا أيضا ان تخدم القرعة ممثلي قطر ال 6 &في البطولة ، " خصوصا اننا نعول على 3 ملاكمين للوصول للنهائي".
&
وردا على سؤال اذا ما كان نجاح "مونديال الدوحة" سيعزز من حظوظه في الدخول الى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة في الانتخابات المقبلة بعد 3 سنوات قال الكاظم:" أتمنى ذلك طبعا ، لكن لم يمضِ على رئاستي للاتحاد القطري للعبة أكثر من عامين بعدما كنت قبلها في منصب أمين السر ، وبعدها تم انتخابي ايضا نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي وعضوا في لجنة (WSB) &وهي من أهم اللجان في الاتحاد الدولي (AIBA) ".
&
وتابع :" بالتأكيد أطمح للتواجد في هذا المنصب الدولي لكي أقدم ما في وسعي لخدمة الملاكمة والعمل على إنتشارها ليس على المستوى القطري والخليجي فحسب بل على المستوى العربي أيضا ".