تنازلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة عن لقبها بطلة لدورة ووهان الصينية الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 12ر2 مليون دولار، وذلك بخسارتها امام الايطالية روبرتا فينتشي الخامسة عشر 6-7 (3-7) و2-6 الاربعاء في الدور الثالث.
&
وكانت كفيتوفا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الكندية اوجيني بوشار لكنها سقطت في اختبارها الثاني في النسخة الحالية التي بدأت مشوارها فيها من الدور الثاني حيث تخطت الروسية داريا غافريلوفا قبل ان تسقطها فينتشي التي تلتقي في ربع النهائي مع التشيكية الاخرى كارولينا بليسكوفا الثامنة الفائزة على الاوكرانية يلينا سفيتولينا الثانية عشرة 2-6 و6-4 و6-4.
&
واطاحت البريطانية جوهانا كونتا بالرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى بفوزها عليها 6-3 و3-6 و7-5.
&
وتلتقي كونتا في ربع النهائي مع لاميركية فينوس وليامس التي تغلبت على الاسبانية كارلا سواريز نافاو السابعة 6-3 و6-4.
&
وكانت فينوس وليامس (35 عاما) حققت امس الثلاثاء فوزها الاحترافي رقم 700 بتغلبها على الالمانية يوليا جورج 6-4 و6-3.
&
واصبحت فينوس التي بدأت مشوارها الاحترافي عام 1994 وتوجت بسبعة القاب في بطولات الغراند سلام (اخرها عام 2008)، اللاعبة الثانية حاليا التي تصل الى حاجز الـ700 فوز بعد شقيقتها سيرينا، وهي من بين سبع لاعبات فقط وصلن الى هذا الرقم في تاريخ اللعبة.
&
كما تأهلت الاسبانية غاربين موغوروسا الخامسة الى الدور ربع النهائي بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة 4-6 و6-1 و6-صفر.
&
وتلتقي موغوروسا في الدور المقبل مع السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا التي تغلبت بدورها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-4 و6-2.