أبدى النجم التشيكي المخضرم بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال الإنكليزي اعتزازه بالرقم القياسي الذي سجله ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وواجه العملاق التشيكي، البرغوث الأرجنتيني في ثمان مباريات خلال 10 سنوات، عندما كان لاعبا في صفوف فريقه السابق تشيلسي الإنكليزي قبل انتقاله إلى آرسنال هذا الصيف، وبات تشيك هو الحارس الوحيد الذي يفشل ميسي في زيارة شباكه.

وسيتواجه الحارس المخضرم، الشهر المقبل مع صاحب الكرة الذهبية لأربع مرات متتالية، مجددا هذا الموسم في مواجهتي الذهاب والإياب من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وآرسنال.

وقال تشيك في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:"انه لشيء عظيم، &لا أعتقد أن هناك أشخاص كثيرون يستطيعون القول أنهم واجهوا ميسي لثماني مباريات أو لدقائق كثيرة دون أن يتمكن من التسجيل في مرماهم، ميسي لم يجد الطريقة المناسبة للتفوق علي بعد، وأريد إيقافه مجددا".

واعترف الحارس التشيكي أن الإنجازات الشخصية ليست مهمة بالنسبة له طالما نجح ارسنال في الوصول إلى الدور ربع النهائي، وقال: "أهتم برقمي مع ميسي بقدر اهتمامي بالتأهل لربع النهائي، إن سجل ميسي في مرماي وتأهلنا، فلن يشكل ذلك لي أية مشكلة، أهم شيء بالنسبة لنا هو أن نضع جميع الحظوظ إلى جانبنا من أجل التأهل".

وكان تشيك قد حطم الرقم القياسي للحارس ديفيد جيمس صاحب أكبر عدد من المباريات التي لم تهتز خلالها شباكه على مستوى الدوري الإنكليزي وذلك خلال الفوز على بورنموث يوم الاثنين الماضي.

وانتقل شيك من تشيلسي إلى أرسنال قبل بداية الموسم بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لصالح البلجيكي تيبو كورتوا.

&