حل سائق ميني القطري ناصر العطية حامل اللقب رابعا في المرحلة التمهيدية للنسخة الثامنة والثلاثين من رالي دكار التي شهدت حادثا خطيرا أدى الى اصابة 10 متفرجين بينهم 5 في حالة خطيرة السبت في اريسيفيس بضواحي العاصمة بوينس ايرس.
&
واوضح مدير الرالي إتيان &لافيني في تصريح لوكالة فرانس برس ان شخصين حالتهما خطيرة جدا هما شاب في العاشرة من عمره ووالده في الرابعة والثلاثين، وثلاثة اشخاص في حالة خطيرة نسبيا، في حين ان الاشخاص الخمسة الاخرين تعرضوا لاصابات خفيفة.
&
واوضح المنظمون في بيان لهم ان "الوسائل المشتركة للجنة المنظمة والسلطات المحلية تكلفوا وقاموا بإجلاء أربعة جرحى، بينهم اثنان في حالة خطيرة"، مضيفا "رجال الدرك اوضحوا ان ستة اشخاص اخرين تعرضوا لاصابات خفيفة تم نقلهم الى المستشفى".
&
ويعاني احد المصابين بخطورة باصابة في الرأس، فيما يعاني الثاني من كسر في الصدر.
&
ووقع الحادث في الكيلومتر 6ر6 من المرحلة التمهيدية بين بوينس ايرس وروزاريو على مسافة 346 كلم بينها 11 كلم مرحلة خاصة عندما خرجت الصينية غيو ميلينغ التي تشارك في رالي دكار للمرة الاولى، عن المسار وصدمت العديد من المتفرجين.
&
وفتحت السلطات المحلية تحقيقا في الحادث وسيتم الاستماع قريبا للطاقم الصيني.
&
ووصلت 59 سيارة الى خط الوصول تصدرها سائق تويوتا البلجيكي تن برينك بقطعه المسافة بزمن 08ر6 دقائق بفارق ثانية امام سائق بيجو كارلوس ساينز وثانيتين امام سائق فورد الاسباني الاخر كزافييه بونس.
&
وجاء العطية رابعا بزمن 13ر6 دقائق بالتوقيت ذاته امام البولندي ماريك دابروفسكي (تويوتا) وبفارق ثانيتين الاسباني ناني روما (ميني) والفنلندي ميكو هيرفونن (تويوتا) و3 ثوان امام البلجيكي جينيل ديفيليير والفرنسيين ستيفان بيترهانسل وسيباستيان لوب وسيريل دوبريه (بيجو).
&
وتنطلق المرحلة الاولى اليوم الاحد وتربط بين روزاريو وفيا كارلوس باز على مسافة 258 كلم.
&
يبدو العطية وروما بطل الموسم قبل الماضي، مرشحين فوق العادة للظفر باللقب.
&
وكان العطية ظفر بلقب العام الماضي مع ميني وذلك للمرة الثانية في مسيرته بعد الاولى عام 2011 بالوان فريق فولكسفاغن وهو يرصد اللقب الثالث في رالي دكار.
&
ويشهد رالي دكار هذا العام عودة بيجو الى المنافسة بعد غياب 25 عاما وهذه المرة بقيادة بطل من الطراز الرفيع هو لوب بطل العالم للراليات 9 مرات على امل لعب ادوار متقدمة في السباق والمنافسة على مراكز الصدارة وكسر هيمنة ميني على اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة.
&
ويحمل لوب ومساعده دانيال ايلينا امال بيجو الى جانب ثلاثي العام الماضي وصاحب 17 لقبا في الرالي بيترهانسل "ملك" دكار برصيد 11 لقبا (6 في الدراجات و5 في السيارات) وسائق الدراجات السابق دوبريه (5 القاب) وساينز (لقب واحد).