بلغت المصنفة اولى عالميا سابقا البيلاورسية فيكتوريا ازارنكا الدور ربع النهائي من دورة بريزبين الاسترالية الدولية في كرة المضرب بفوزها على البلجيكية المغمورة ايسالين بونافنتور 6-3 و6-2 الاربعاء.
&
وكانت بونافنتور خسرت في الدور النهائي من التصفيات لكنها شاركت في هذه الدورة بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب.
&
وصمدت اللاعبة البلجيكية امام ازارنكا الاكثر خبرة منها قبل ان تسقط امامها في مدى 56 دقيقة.
&
وقالت ازارنكا "كانت بداية المباراة صعبة للغاية بالنسبة الي، فمنافستي لعبت بطريقة جيدة جدا. كان يتعين علي التأقلم على كيفية مواجهتها قبل ان تسير الامور بشكل جيد بالنسبة الي".
&
وامضت ازارنكا 51 اسبوعا في صدارة التصنيف العالمي للسيدات عام 2012 لكنها عانت من اصابة قوية في ساقها عام 2014 لتنهي العام في المركز الثاني والثلاثين.&
&
واستهلت البيلاروسية العام الحالي في المركز الثاني والعشرين وبالتالي فهي غير مصنفة في هذه الدورة وستلتقي الايطالية روبرتا فينتشي في ربع النهائي.
&
وحققت الالمانية انجيليك كيربر فوزا لافتا على الاميركية ماديسون برنغل 6-3 و6-صفر.
&
وفي المباريات الاخرى، فازت الاميركية سامانتا كروفورد على السويسرية بليندا بنسيتش 7-5 و7-5، والالمانية اندريا بيتكفويتش على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-4.
&
وفي فئة الرجال، فاز الياباني كي نيشسيكوري المصنف ثانيا على الكازاخستاني ميخايل كوكوشكين 6-3 و6-4، والكرواتي مارين سيليتش الثالث على الكوري الجنوبي تشونغ هيون 7-5 و7-6 (7-3)، والنمسوي توماس ثييم على الاميركي دينيس كودلا 6-3 و6-2.