تلقت دورة بريزبين الاسترالية الدولية في كرة المضرب ضربة موجعة بانسحاب اللاعبتين الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب والرومانية سيمونا هاليب الثانية بداعي الاصابة الثلاثاء.
&
وقالت شارابوفا "تعرضت للاصابة في ذراعي قبل يومين خلال التمارين"، وفضلت عدم اتخاذ اي مخاطرة قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى الغراند سلام المقررة في 18 الحالي.
&
وتعرضت شارابوفا المصنفة رابعة عالميا حاليا لاصابات متكررة العام الماضي &منعتها من المشاركة في بطولات الولايات المتحدة المفتوحة.
&
اما هاليب فعانت في الاسبوعين الاخيرين من مشكلة في ساقها على اثر اصابة في وتر اخيل تعرضت لها في اب/اغسطس الماضي وقالت في هذا الصدد "كنت اعتقد بقدرتي على اللعب وجئت الى هنا لانني اريد اللعب والبدء بموسمي من هنا، لكني لا استطيع ان اخوض مباراة باكملها وبالتالي ارتأيت الخلود الى المزيد من الراحة".
&
واعربت هاليب عن املها بقدرتها على المشاركة في دورة سيدني الاسبوع المقبل في اخر تحربة لها قبل استراليا المفتوحة.
&
وعلى صعيد النتائج، تغلبت الايطالية روبرتو فينتشي الثامنة على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-1 و6-1، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-2 و1-6 و6-4، والاسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-1 و6-7 (3-7) و6-4 في الدور الثاني.
&
وفي الدور الاول، فازت الروسية ايكاترينا ماكاروفا على الروسية مارغاريتا غاسباريان 6-4 و2-6 و6-3.
&
وفي الدور الاول من منافسات الرجال، فاز البلجيكي دافيد غوفين المصنف سادسا على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-4، والاسترالي برنارد توميتش السابع على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و6-3، والنمسوي دومينيك ثييم الثامن على الاسترالي جيمس دوكوورث 3-6 و6-4 و6-3.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز الصربي فيكتور ترويكي على الاميركي ستيف جونسون 7-6 (7-3) و6-1، والتشيكي راديك ستيبانيك على الصربي دوشان لايوفيتش 6-صفر و6-3، والكرواتي ايفان دوديغ على الاسترالي اوليفر اندرسون 6-3 و6-2، والفرنسي لوكاس بوي على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 4-6 و6-3 و7-5، والكازخستاني ميخائيل كوكوشكين على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-2 و7-5.