خرجت السويسرية تيميا باسينشكي المصنفة خامسة من الدور الاول لدورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب للرجال والسيدات، بخسارتها امام الروسية اناستاسيا بافليوتنشكوفا 2-6 و1-6 الاحد.
&
وتلتقي بافليوتشنكوفا في الدور الثاني مع الفرنسية اليزيه كورنيه التي تغلبت على مواطنتها كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و6-4.
&
وبلغت الدور الثاني ايضا الاميركية فارفارا ليبتشنكو بتغلبها على السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا 6-2 و6-1، لتضرب موعدا مع الاسباني غاربيني موغوروزا المصنفة ثانية والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار الرومانية سيمونا هاليب الاولى.
&
كما تأهلت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 3-6 و6-4 و6-4، والالمانية اندريا بتكوفيتش الفائزة على البرازيلية &تيليانا بيريرا 6-1 و6-2.
&
وفي الدور المقبل، تلعب تشيبولكوفا مع الايطالية روبرتا فينتشي الثامنة او الصربية يلينا يانكوفيتش، وبتكوفيتش مع احدى الروسيتين ماريا شارابوفا الثالثة وحاملة اللقب او ايكاترينا ماكاروفا.
&
وكانت شارابوفا احرزت لقب الموسم الماضي بتغلبها على الصربية الاخرى آنا ايفانوفيتش 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.
&
اما لقب الرجال فكان من نصيب السويسري روجيه فيدرر بتغلبه على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-7 (2-7) و6-4 في المباراة النهائية.
&
وصنف فيدرر في المركز الاول وراونيتش في المركز الرابع واعفيا من خوض الدور الاول على غرار الياباني كي نيشيكوري الثاني والكرواتي مارين سيليتش الثالث.