أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم الخميس أن عدم لعب الاندية السعودية في ايران "امر مفروغ منه ولن تلعب في ايران مهما كلف الامر"، مشيرا الى انه ارسل طلبا الى الاتحاد الاسيوي لاختيار ملاعب محايدة.
&
وجاء هذا التأكيد على لسان رئيس اللجنة الإعلامية طلال آل الشيخ بعد اجتماع عقده مجلس ادارة الاتحاد السعودي اليوم واتخذ خلاله عددا من القرارات أبرزها اعادة تشكيل لجنة الانضباط وكذلك غرفة فض المنازعات.
&
وأشار طلال ال شيخ الى ان المجلس برئاسة رئيس الاتحاد احمد عيد قرر اعفاء المستشار خالد البابطين وتشكيل لجنة انضباط جديدة برئاسة خالد بانصر، واعادة تشكيل غرفة فض المنازعات برئاسة سعود الرومي.
&
وكان المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي عدنان المعيبد اكد الثلاثاء ان اتحاد بلاده سيتقدم بخطاب رسمي الى نظيره الأسيوي يطلب فيه اعادة قرعة دوري ابطال اسيا او اقامة مباريات الفرق السعودية مع نظيرتها الايرانية على ملاعب محايدة.
&
&وأوقعت القرعة التي سُحبت في 10 كانون الاول/ديسمبر الماضي النصر مع ذوب آهن أصفهان، والهلال مع تركتور سازي تبريز، وأهلي جدة مع نفط طهران في حال تجاوز الأخير للجيش القطري في مباراة الملحق، فيما سيلعب اتحاد جدة في حال تجاوزه الوحدات الأردني مع فولاذ سباهان أصفهان.
&
واوضح المعيبد في تصريح لوكالة فرانس برس "ان أندية الهلال والنصر والاتحاد والاهلي المشاركة بدوري أبطال أسيا تقدمت بطلب رسمي للاتحاد السعودي تعلن من خلاله رفضها اللعب في ايران بسبب المضايقات التي تواجهها هناك، عطفاً على التجارب السابقة في الملاعب الإيرانية والأحداث الأخيرة التي تعرضت فيها السفارة السعودية في طهران الى هجوم من قبل متظاهرين واضرام النيران فيها".
&
وكانت الأندية السعودية اشتكت في الاعوام الماضية من ممارسات ومضايقات تتعرض لها بعثاتها أثناء وجودها في إيران، بدءاً من وصولها للمطار وحتى المغادرة، على عكس الاستقبال الذي كانت تحظى به بعثات الأندية الإيرانية خلال وجودها في السعودية.
&
يذكر ان الرياض قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران بعد الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية احتجاجا على تنفيذ حكم الاعدام بالشيخ نمر باقر النمر.