أعلن التلفزيون الصيني "سي سي تي في" الجمعة ان اتحاد بلاده لكرة القدم اقال مدرب المنتخب الوطني، الفرنسي الان بيران من منصبه.
&
واوضحت القناة الرياضية في رسالة على حسابها الرسمي ميكروبلوغ: "السيد بيران ابلغ الخميس خلال لقاء شكلي (...) بان تعاونه مع الاتحاد لن يستمر" وانه "اقيل من مهامه كمدرب".
&
وتعاقد الاتحاد الصيني مع بيران (54 عاما) في شباط/فبراير 2014 من اجل قيادة الصين الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 2002.
&
وقاد المدرب السابق لفريقي مرسيليا (2002-2004) وليون (2007-2008) الصين الى الدور ربع النهائي لكأس اسيا 2015 في استراليا بعد فوزه في المباريات الثلاث في مجموعته في الدور الاول، وهو انجاز غير عادي بالنسبة الى المنتخب الصيني الذي كان يواجه دائما انتقادات بسبب ضعف اسلوب لعبه ونتائجه المخيبة.
&
بيد ان الاعجاب الذي ناله بيران في تلك الفترة سرعان ما تحول الى غضب جماهيري مع مرور مباريات تصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019 في الامارات. وواجه المدرب الفرنسي انتقادات كبيرة من المسؤولين ووسائل الاعلام منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتحديدا التعادل امام هونغ كونغ (صفر-صفر) على ارض الاخيرة في مباراة تقدم عقبها الاتحاد الصيني باعتذارات واعتبر بان منصب المدرب مهدد.
&
وقرر الاتحاد الصيني القيام ب"تقييم عام" لنتائج بيران فيما طالبت الجماهير باقالته فورا.
&
وتحتل الصين المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف هونغ كونغ (14 نقطة) وقطر (18 نقطة).
&
وتملك الصين حظوظا ضئيلة للتأهل الى الدور المقبل من التصفيات المونديالية كون تبقى امامها مباراتان فقط.
&
ويطمح المسؤولون الصينيون الكبار الى استضافة كأس العالم او الفوز بلقبها، بيد ان منتخب بلادهم يحتل حاليا المركز 82 عالميا بحسب التصنيف الذي نشره الاتحاد الدولي امس الخميس.