باتت وسائل الإعلام الإسبانية تكشف أسرار وخبايا بيت ريال مدريد عقب كل تعثر يسجله الفريق في مباريات الدوري الاسباني وربط تلك الخسائر بالمدرب رافائيل بينيتيز الذي تحول إلى مادة دسمة للصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد التصرفات غير اللائقة التي بدرت من البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة التي خسرها الميرنغي من إشبيلية، عادت الصحافة الإسبانية لتكشف عن سلوكيات ساخرة قام بها عدد من نجوم الريال عقب خسارة الفريق على يد فياريال ، والتي توضح عدم احترامهم لمدربهم، &ورفضهم لتواجده على رأس الجهاز الفني، واعتراضهم على الأسلوب الذي يتبعه ، مما تسبب ذلك في إضعاف أداء الفريق.&
&
هذا وتباينت أساليب الرفض من لاعب إلى آخر ، فمنهم من أطلق تصريحات نارية يطالب فيها الإدارة بالتحرك بسرعة لتدراك وضعية الفريق ، ومنهم من رفضوا تعليمات المدرب ، بينما اختار البعض الاخر الإشادة بالمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدرب السابق للفريق في إشارة للتقليل من إمكانيات مدربهم الحالي.
&
وعمدت إذاعة كواترو المحلية الى نصب كاميراتها أثناء مجريات مباراة ريال مدريد وفياريال، وذلك لرصد جميع انفعالات وردود أفعال زملاء الدون البرتغالي تجاه المدرب بينيتيز نظراً لأهمية المباريات وقوة المواجهة.
&
كريستيانو رونالدو
&
وبحسب تقارير إعلامية إسبانية فإن رونالدو هو اكثر اللاعبين امتعاضاً من المدرب بينيتيز خاصة ان فترة تواجده على رأس الإدارة التقنية تزامنت مع تراجع رهيب في مستواه الفني ومعدلاته التهديفية ، مما سيجعل فرصته في الاحتفاظ بجائزة الكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي تتقلص كثيراً وهو ما جعله يحن ويشتاق لأيام المدرب انشيلوتي التي كانت زاهية على رونالدو حيث نال خلالها جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين وجوائز فردية وأرقام اخرى ، وسبق للدون ان حمل بينيتيز مسؤولية الأداء الباهت للريال بعد الخسارة من إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
&
ومما زاد من حد التمرد ومن نشر الغسيل الملكي على صفحات الإعلام ، هو &لجوء بينيتيز إلى الانتقام من كل لاعب ينتقده بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال استبعاده من التشكيلة الأساسية ، وإبقائه على دكة الاحتياط ، حيث ظهر رافائيل وكأنه فقد السيطرة على أعصابه ولم يعد قادراً على تجرع تلك التصريحات المشيدة بأنشيلوتي بعدما فهم جيداً أنها تستهدفه شخصياً، وأنها بمثابة رسالة من اللاعبين إلى الادارة لاتخاذ قرار إقالته.
&
توني كروس
&
وحدث هذا الأمر تحديداً مع متوسط الميدان الألماني توني كروس الذي اشاد قبل مواجهة المادريغال بالإيطالي انشيلوتي، ليجد نفسه خارج حسابات بينيتيز، وجالساً على دكة الاحتياط وهو الذي ظل أساسيا في جل المباريات الموسم المنصرم ، وحتى مع بداية مباريات الموسم الحالي ، حيث لم يكتفِ نجم المانشافت بالتصريحات بل عمد إلى التمرد على مدربه وعصيان أوامره عندما رفض القيام بعملية الاحماء قبل لقاء فياريال، قبل أن يغادر الملعب قبل نهاية المباراة.
&
وهذا بدون أدني شك سيعزز من موقف كروس تجاه مدربه من خلال الدعم الذي لقيه من قبل عدد من الفعاليات الملكية على غرار المدرب السابق ومواطنه بيرند شوستر الذي اتهم بينيتيز بتدمير كروس ، إضافة إلى زميله حالياً في الفريق الإسباني يسكو الذي كان جالساً معه على نفس دكة البدلاء في لقاء فياريال.
&
إيسكو
&
وبدوره عبر النجم الإسباني اليافع إيسكو عن تذمره من قرار مدرب الفريق بإبقائه احتياطياً في مباراة فياريال ، حيث بدا واضحا ان بينيتيز قد اتخذ موقفا منه خاصة بعد طرده في موقعة الكلاسيكو مبرراً قراره هذا بتراجع أداء اللاعب هذا الموسم مقارنة بالاداء الكبير الذي اظهره العام المنصرم حيث كان مفتاحاً تكتيكياً هاماً عند المدرب الإيطالي خاصة في الأوقات الحرجة ، بعدما اعاد الريال في كثير من الأوقات إلى أجواء المباريات.
&
&ووجد ايسكو هو الاخر مساندة إعلامية من شأنها أن تحرضه على التمسك بموقفه من بينيتيز بعدما رأت تحليلات فنية ان قرارات المدرب سوف تساهم في استمرار تراجع مردود ايسكو.
&
غاريث بيل&
&
وتطورت الأحداث لتطال الويلزي غاريث بيل الذي رفض الالتزام بتعليمات مدربه عندما طلب منه اللعب كظهير أيسر ضد فياريال بسبب غياب الظهير الجاهز، غير ان النفاثة استمر في اللعب في مركزه الهجومي رغم انه كثيراً ما كان يلعب في مركز الظهير عندما كان يرتدي قميص توتنهام هوتسبير الإنكليزي.
&
خاميس رودريغيز
&
كما أن العلاقة بين المدرب الإسباني والنجم الكولومبي خاميس رودريغيز تزداد بروداً وسوءً بعدما وجد هداف المونديال نفسه خارج حسابات المدرب الإسباني ، عقب عودته من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده في شهر سبتمبر المنصرم وبات هداف مونديال البرازيل لا يتردد في انتقاد مدربه سواء في خياراته او اسلوبه.
&
تحالف غير معلن
&
ووفقا لتلك التقارير فإن هناك تحالفاً غير معلن بين أغلب نجوم الريال هدفه الضغط على إدارة الرئيس بيريز وإجباره على الرضوخ لمطلبهم بتغيير المدرب من خلال شن حملة تصريحات وعصيان لتعليماته لإضعافه امام الجماهير ووسائل الإعلام لدفعه للاستقالة.
&
وبحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الإسبانية فإن تغييراً مرتقباً على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي في غضون المباريات المقبلة بداية بمواجهة رايو فاليكانو، مشيرة إلى أن أي تعثر جديد سيحمل معه تغييراً برحيل بينيتيز والاستعانة بالفرنسي زين الدين زيدان مدرب الرديف بالنادي لتولي المهمة .&
&
ويؤكد التقرير أن المرحلة الحالية وفي ظل الظروف الراهنة العسيرة تفرض على الإدارة الملكية اسناد المهمة لمدرب يحظى بإجماع كافة فعاليات النادي خاصة نجوم الفريق ، وذلك تفادياً لانفجار بات وشيكاً في غرف سانتياغو بيرنابيو التي لم تعد تحتمل المزيد من التمرد والعصيان.