واصل ساسوولو، مفاجأة الموسم الحالي، نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة من خلال اسقاطه انتر ميلان المتصدر في عقر داره 1-صفر الاحد ضمن المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وكان ساسوولو حقق نتائج لافتة في مواجهة الكبار هذا الموسم حيث تغلب على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2-1، ويوفنتوس 1-صفر، وارغم روما وفيورنتينا على التعادل 2-2 و1-1 على التوالي.&
&
على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ارتكب مدافع وقائد منتخب البرازيل ميراندا خطأ قاتلا ضد الفرنسي غريغوار ديفريل في الوقت بدل الضائع فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها بنجاح دومينيكو بيراردي (90+5) فارتفع رصيد ساسوولو الى 31 نقطة وانتزع المركز السادس متقدما بفارق نقطتين على ميلان الذي تعادل امس مع مضيفه روما الخامس 1-1.
&
وعلى الرغم من صدارته للترتيب العام وتحقيقه 12 فوزا حتى الان، عانى انتر ميلان، صاحب اقوى دفاع في الدوري (دخل مرماه 12 هدفا) الامرين لتحقيق الانتصارات وهو فاز 9 مرات هذا الموسم بنتيجة 1-صفر.
&
وكان انتر ميلان يمني النفس بالابتعاد عن فيورنتينا مطارده المباشر (38 نقطة) خصوصا بعد خسارة الاخير المفاجئة امام ضيفه لاتسيو 1-3 امس السبت، لكنه واجه نفس المصير وتجمد رصيده عند 39 نقطة.
&
تعثر اصحاب الارض
&
وباستثناء كاربي الصاعد حديثا الذي تغلب على ضيفه اودينيزي 2-1 امس في الافتتاح، تميزت المرحلة الاخيرة من دور الذهاب بتعثر اصحاب الارض، وكان الاقل ضررا بينهم فريق العاصمة روما الذي تعادل مع ضيفه ميلان 1-1.
&
وتنازل انتر ميلان عن الصدارة لصالح نابولي الذي اكتسح مضيفه فروزينوني الوافد الجديد وصاحب المركز الثامن عشر 5-1 رافعا رصيده الى 41 نقطة، كما انه تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف يوفنتوس الفائز على مضيفه سمبدوريا 2-1.
&
نابولي وفروسينوني
&
على ملعب "ماتوزا"، توج نابولي بطلا للشتاء للمرة الاولى منذ موسم 1989-1990 حين قاده النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا الى احراز اللقب.
&
وافتتح نابولي التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها الايطالي من اصل برازيلي جورجينيو وتابعها في الشباك الاسباني راوول البيول (20).
&
وارتكب المدافع روبرتو كريفيلو خطأ ضد مهاجم نابولي الارجنتيني غونزالو هيغواين في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اللاعب نفسه وسجل منها الهدف الثاني (30).
&
وفي الشوط الثاني، ضاعف نابولي غلته بعد تسجيله هدفين في اقل من دقيقة الاول عبر السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة من خارج المنطقة (59)، والثاني عبر الهداف هيغواين الذي غربل 4 لاعبين داخل المنطقة حتى انكشف المرمى امامه تماما حتى من الحارس واودع الكرة الشباك بسهولة (60).
&
ورفع هيغواين رصيده الى 18 هدافا في صدارة ترتيب الهعدافين بفارق 7 اهداف عن مطارده المباشر ايدر مهاجم سمبدوريا.
&
ووقع مانولو غابياديني، بديل هيغواين، على الهدف الخامس، بعدما رفع من خارج المنطقة ودون اي رقابة كرة مقوسة الى الزاوية اليمنى من المرمى (71).
&
وخطف ياولو سانماركو هدف الشرف لاصحاب الارض بعد تمريرة عرضية طويلة المدى ارسلها البلغاري الكسندر تونيف من اقصى الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تلقفها الاول وراوغ مدافعين اثنين واطلقها زاحفة في الشباك (81).

يوفنتوس وسمبدوريا&
&
وعلى ملعب لويجي فيراريس، حقق فريق "السيدة العجوز" بطل المواسم الاربعة الاخيرة فوزا ثمينا على سمبدوريا بعدما افتتح الفرنسي بول بوغبا التسجيل عندما تابع من مسافة قريبة كرة وصلته من ليوناردو بونوتشي فشل الدفاع في التعامل معها وتهادت ببطء خادعة الحارس اميليانو فيفيانو ارتطامها بالارض وسكنت في اسفل الزاوية على يمينه (17).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف الالماني سامي خضيرة الهدف الثاني للفريق الزائر بعدما تلقى داخل المنطقة كرة من الارجنتيني باولو ديبالا تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (46).
&
وقلص الدولي السابق انطونيو كاسانو الفارق بعدما تلقى كرة من الكولومبي كارلوس كاربونيرو قريبة من المرمى تابعها من بين مدافعين اثنين على يمين الحارس جانلويجي بوفون (64).
&
ووقف رصيد سمبدوريا عند 23 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر.&
&
هيلاس فيرونا وباليرمو
&
وعلى ملعب "مارك انطونيو بنتيغودي"، سقط هيلاس فيرونا امام باليرمو بهدف يتيم جاء بعد كرة مركزة من الكرواتي ماتو يايالو الى الارجنتيني فرانكو فاسكيز تابعها بيمناه على يسار الحارس بيارلويجي غوليني في اسفل الزاوية (27).
&
تورينو وامبولي
&
وعلى الملعب الاولمبي الكبير، سقط تورينو امام امبولي بهدف وحيد ايضا سجله ماسيمو ماكاروني من مجهود فردي داخل المنطقة (56).
&
جنوى واتالانتا
&
وعلى ملعب "اتليتي اتزوري ديتاليا"، خطف جنوى فوزا متأخرا على مضيفه اتالانتا برغامو بهدفين نظيفين بعد ان مالت الكفة لصالحة مع نزول السويسري بليريم دزيمايلي بدلا من لوكا ريغوني (69).
&
وافتتح البديل نفسه التسجيل بعد عرضية من الفنزويلي توماس رينكون (79)، وعزز ليوناردو بافوليتي بالهدف الثاني اثر كرة من الاوروغوياني دييغو لاكسالت (81).
&
بولونيا وكييفو فيرونا
&
وعلى "استاديو ريناتو ديلا آرا"، سقط بولونيا امام كييفو فيرونا بهدف متأخر ايضا خطفه سيموني بيبي بعد عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (79).
&
- ترتيب فرق الصدارة:&
&
1- نابولي & & & & & &41 نقطة من 19 مباراة
&
2- يوفنتوس & & & & & 39 من 19
&
3- انتر ميلان & & & & 39 من 19&
&
4- فيورنتينا & & & & 38 من 19
&
5- روما & & & & & & &34 من 19&
&
أهداف مباراة&ساسوولو وإنتر ميلان:

أهداف مباراة نابولي وفروسينوني:

أهداف مباراة يوفنتوس وسمبدوريا:

&

&