قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&اشتعلت المنافسة في الدوري الإيطالي بسقوط المتصدر إنتر ميلان أمام لاتسيو وفوز ملاحقيه نابولي وفيورنتينا ويوفنتوس وروما.وسحق ريال مدريد ضيفه رايو فايكانو فيما فشل أتلتيكو في الانفراد بالصدارة وسقط ليفربول أمام واتفورد بثلاثية في الدوري الإنكليزي.


&إيلاف-الفرنسية:&&انهى انتر ميلان المتصدر عام 2015 بهزيمة مخيبة على ارضه امام الجريح لاتسيو 1-2، فيما تابع يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة انتفاضته بفوزه على مضيفه كاربي الوافد حديثا الى دوري الاضواء 3-2 الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "جوسيبي مياتزا"، اسدى لاتسيو خدمة كبيرة لكل من فيورنتينا ونابولي ويوفنتوس وحقق فوزه الاول في المراحل الثماني الاخيرة، وتحديدا منذ فوزه على تورينو 3-صفر في 25 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وجاء على حساب مضيفه انتر المتصدر.
&
ويدين فريق العاصمة بفوزه السابع فقط هذا الموسم وبالحاقه الهزيمة الثالثة بفريق مدربه ونجمه السابق روبرتو مانشيني الى انتونيو كاندريفا الذي سجل الهدفين.
&
وجاء الهدف الاول منذ الدقيقة 5 بتسديدة من مشارف المنطقة اثر ركلة ركنية نفذها لوكاس بيليا، ثم انتظر انتر حتى الدقيقة 61 ليدرك التعادل بهدف الارجنتيني ماورو ايكاردي بعد تمريرة من الكرواتي ايفان بيريزيتش، لكن كاندريفا قال كلمته مجددا بهدف في الوقت القاتل وجاء اثر ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي فيليبي ميلو بعد خطأ على الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش لكن كاندريفا فشل في ترجمتها حيث صدها السلوفيني سمير هاندانوفيتش الا ان الكرة عادت اليه فتابعها في الشباك (87).
&
&واكمل الفريقان الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد ميلو اثر خطأ قاس &على بيليا، وميلينكوفيتش-سافيتش لحصوله على انذار ثان.
&
وتجمد رصيد انتر عند 36 نقطة في الصدارة بفارق نقطة فقط عن كل من فيورنتينا ونابولي الثاني والثالث اللذين عادا الى سكة الانتصارات بعد فوز الاول على ضيفه كييفو فيرونا 2-صفر والثاني على مضيفه اتالانتا 3-1.
&
فيورنتينا وكييفو فيرونا
&
على ملعب "ارتيميو فرانكي"، نفض فيورنتينا غبار خسارته في المرحلة السابقة امام يوفنتوس (1-3) وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم وجاء على ضيفه كييفو بفضل هدفين للمتألقين الكرواتي نيكولا كالينيتش (21) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (33).
&
وحافظ فيورنتينا على المركز الثاني بفارق الاهداف امام نابولي الذي عاد ايضا الى سكة الانتصارات بعد هزيمة وتعادل في المرحلتين السابقتين وذلك بتغلبه على مضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف للسلوفاكي ماريك هامسيك (53) والارجنتيني غونزالو هيغواين (63 و86) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ16 هدفا، مقابل هدف للارجنتيني الاخر اليخاندرو غوميز (55) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي الاصل جورجينيو فريلو (75).
&
يوفنتوس وكاربي
&
وعلى ملعب "البرتو براليا"، واصل يوفنتوس البطل انتفاضته واكد انه وضع خلفه بدايته الصعبة حيث كان يحتل المركز الثاني عشر قبل ان يستفيق ويتسلق المراتب التي وضعته في المركز الرابع، كما انه حجز بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها عقب فوزه على جاره تورينو 3-صفر الاربعاء الماضي في الدور ثمن النهائي، وثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، حيث سيلاقي بايرن ميونيخ الالماني.
&
وكان كاربي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير البادىء بالتسجيل عبر ماركو بورييلو عندما تلقى كرة طويلة من الغاني اسحاق كوفي فتلاعب بالمدافع ليوناردو بونوتشي عند حافة المنطقة قبل ان يسددها قوية زاحفة على يسار حارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون (13).
&
بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 3 دقائق عندما استغل الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش دربكة امام المرمى بعد كرة عرضية للدولي الالماني سامي خضيرة فهيأها لنفسه وسددها مقصية داخل المرمى الخالي (18).
&
ومنح ماندزوكيتش التقدم ليوفنتوس قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق عندما استغل كرة عرضية للفرنسي باتريس ايفرا فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (41).
&
وطمأن الدولي الفرنسي بول بوغبا انصار فريق "السيدة العجوز" بالهدف الثالث عندما تلقى كرة طويلة من كلاوديو ماركيزيو فهيأها على صدره داخل المنطقة ولبعها بيمناه على يمين الحارس السلوفيني فيد بيليتش (50).
&
وسجل دانييلي روغاني، بديل اندريا بارتساغلي، هدفا من مسافة قريبة الغاه الحكم بداعي التسلل (65).
&
وقلص كاربي الفارق بالنيران الصديقة عندما حول بونوتشي كرة عرضية للوكا ماروني بالخطأ على يمين الحارس بوفون (90+2).
&
وكاد لورنتسو لولو يفعلها ويدرك التعادل اثر كرة على طبق من ذهب من البديل النيجيري جيري مباكوغو لكنه سددها برعونة تصدى لها بوفون بسهولة في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
&
وهو الفوز السابع على التوالي ليوفنتوس محليا والعاشر حتى الان فرفع رصيده الى 33 نقطة بفارق 3 نقاط خلف انتر.
&
روما وجنوى

وحذا روما حذو فيورنتينا ونابولي وجدد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع الاخيرة، وذلك بفوزه على ضيفه جنوى بهدفين لاليساندرو فلورنزي (43) والبديل النيجيري صديق عمر (89) الذي سجل هدفه الاول بقميص فريق العاصمة بعد دقائق معدودة على دخوله الى المباراة التي اكملها فريقه بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد مهاجمه البوسني ادين دزيكو.
&
ورفع روما بهذا الفوز الذي خفف به الضغط عن مدربه الفرنسي رودي غارسيا المهدد بالاقالة بسبب فشل فريقه في تحقيق الفوز في اي من مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات (قبل لقاء اليوم)، رصيده الى 32 نقطة في المركز الخامس.
&
ميلان وفروزينوني
&
وبدوره انهى ميلان العام بشكل واعد بعدما حول تخلفه امام مضيفه فروزينوني الى فوز مستحق باربعة اهداف لاينيازيو اباتي (50) والكولومبي كارلوس باكا (55) والبرازيلي اليكس (77) وجاكومو بونافنتورا (3+90)، مقابل هدفين لدانييل شيوفاني (19) وفيديريكو ديونيزي (83).
&
ورفع ميلان الذي اكتفى بالتعادل في المرحلتين السابقتين والذي بلغ الخميس الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس على حساب مضيفه سمبدوريا (2-صفر)، رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 14 في المركز الثامن عشر.
&
ساسوولو وهيلاس فيرونا

واكتفى ساسوولو السابع بنقطة من مباراته ومضيفه هيلاس فيرونا متذيل الترتيب بالتعادل معه بهدف لسيرجيو فلوكاري (35) مقابل هدف للمخضرم لوكا توني (40).
&
سمبدوريا وباليرمو

وتغلب سمبدوريا على باليرمو بهدفين لروبرتو سوريانو (54) والسلوفاكي دافيد ايفان (77)، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما عاد اودينيزي من ملعب تورينو بالنقاط الثلاث بفضل هدف من الكرواتي ستيبي بيرتسا (42) وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المالي مولا واغي (65).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انتر ميلان & & & 36 نقطة من 17 مباراة
&
2- فيورنتينا & & & 35 من 17
&
3- نابولي & & & & &35 من 17
&
4- يوفنتوس & & & & 33 من 17
&
5- روما & & & & & &32 من 17
&
أهداف مباراة&إنتر ميلان ولاتسيو :

&

&
&
&
&
&
أهداف مباراة&ميلان وفروزينوني&:

&

&
أهداف مباراة يوفنتوس وكاربي:

&

أهداف مباراة روما وجنوى :

&&

&
أهداف مباراة نابولي واتلانتا :

&
&
أهداف مباراة فيورنيتنا وكييفو:

&ريال مدريد يتجنب الإحراج ويكتسح فايكانو وملقة يسقط الأتلتيكو

&استفاد ريال مدريد من التفوق العددي لكي يتجنب الاحراج امام جاره وضيفه رايو فايكانو ويخرج فائزا بنتيجة كاسحة 10-2 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما فرط جاره اتلتيكو مدريد بفرصة انهاء العام في الصدارة بالسقوط امام مضيفه ملقة صفر-1.

ودخل ريال الى هذه المباراة وهو يبحث عن تخفيف الضغط على مدربه رافايل بينيتيز الذي اصبح عرضة لانتقادات كثيرة بعد ان مني النادي الملكي بثلاث هزائم في خمس مباريات، بينها الخسارة المذلة امام الغريم الازلي برشلونة (صفر-4)، ما جعله متخلفا بفارق 5 نقاط عن النادي الكاتالوني وجاره اللدود اتلتيكو مدريد.

ورغم مساندته علنيا من قبل رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فان خسارة مباراة اليوم كانت ستضع بينيتيز خارج "سانتياغو برنابيو" على الارجح، الا ان مدرب ليفربول الانكليزي السابق تجنب الاحراج دون ان يتجنب صافرات الاستهجان قبل وبعد نهاية الشوط الاول من لقاء اليوم، وخرج فريقه من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث وبثاني اكبر فوز له في تاريخ الدوري، وذلك بفضل التفوق العددي اذ اضطر رايو فايكانو الى اكمال اللقاء بتسعة لاعبين، وبفضل تألق الويلزي غاريث بايل الذي سجل رباعية فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية.

وبدأ ريال اللقاء بشكل واعد بعدما تقدم منذ الدقيقة 3 بهدف للبرازيلي دانيلو الذي وصلته الكرة من بايل فسددها ارضية في الشباك، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 10 بكرة رأسية من انتونيو امايا اثر ركلة ركنية ثم تقدموا بعدها بدقيقتين عبر كرة رأسية اخرى وهذه المرة لخوسابيد سانشيس (12).

وتعرض بعدها فايكانو لضربة قاسية بعد طرد روبرتو تريغيرو في الدقيقة 14 اثر خطأ قاس على الالماني توني كروس، واستفاد ريال من التفوق العددي ليدرك التعادل بكرة رأسية من بايل اثر عرضية من دانيلو (25).

وتعقدت مهمة فايكانو تماما واصبح الطريق مفتوحا امام ريال للحصول على النقاط الثلاث عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه خوسيه راوول بايينا في الدقيقة 28 بسبب خطأ غير واضح داخل المنطقة اثر ركلة حرة لريال الذي حصل نتيجة ذلك على ركلة جزاء انبرى لها رونالدو بنجاح (30).

وانهى النادي الملكي الشوط الاول متقدما 4-2 بعد هدف ثان لبايل، ثم عزز تقدمه في بداية الشوط الثاني بهدف لبنزيمة اثر تمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيس (48) وتواصل المهرجان بالهدف الثاني لرونالدو في المباراة والثاني عشر في الدوري هذا الموسم وجاء بكرة رأسية بعد عرضية من خاميس رودريغيس ايضا (53).

واضاف بايل هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 61 بتسديدة من منتصف المنطقة اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من رونالدو، ثم اكمل الرباعية الاولى في مسيرته في الدقيقة 70، رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، قبل ان يضيف بنزيمة الهدف الشخصي الثاني له والتاسع لفريقه في المباراة في الدقيقة 79 اثر تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش ثم اكمل ثلاثيته وسجل الهدف العاشر لفريقه في الدقيقة الاخيرة.

ورفع ريال الذي يبقى اكبر فوز له في الدوري 11-2 على التشي خلال موسم 1959-1960، رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة الغائب عن المرحلة وجاره اتلتيكو.

ملقة وأتلتيكو مدريد

وفرط الأتلتيكو بفرصة الدخول الى عطلة الاعياد في الصدارة ولو مؤقتاً ومني بهزيمته الاولى في المراحل العشر الاخيرة وجاءت على يد مضيفه ملقة بهدف سجله البرازيلي تشارلز دياس دي اوليفييرا في الوقت القاتل بمساعدة مدافع "لوس روخيبلانكوس" الاوروغوياني دييغو غودين الذي تحولت الكرة منه وخدعت حارسه (86) في مباراة اكملها فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بعشرة لاعبين بعد طرد قائده غابي في الدقيقة 56.

سلتا فيغو وغرناطة

واحتفظ سلتا فيغو بمركزه الرابع بفارق نقطتين عن ريال الثالث و4 عن برشلونة واتلتيكو بعد عودته من ملعب غرناطة بالنقاط الثلاث بالفوز عليه بهدفين للتشيلي فابيان اوريلانا (21) واياغو اسباس (45).

فياريال وربال سوسييداد

كما بقي فياريال في دائرة الصراع وبفارق نقطة خلف سلتا فيغو بعد تغلبه خارج قواعده ايضا على ريال سوسييداد بهدفين لدينيس سواريز (27 و88).

بلباو وليفانتي

وتغلب اتلتيك بلباو على ضيفه ليفانتي بهدفين نظيفين ايضا سجلهما ميغيل سان خوسيه (55) واينياكي وليامس (82)، رافعا رصيده الى 24 نقطة في المركز السابع.

وتأجلت مباراة سبورتينغ خيخون مع برشلونة الى شباط/فبارير المقبل لمشاركة الاخير في كأس العالم للاندية التي توج بها اليوم على حساب ريفر بلايت الارجنتيني (3-صفر).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & & 35 نقطة من 15 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & & 35 من 16

3- ريال مدريد & & & & & 33 من 16

4- سلتا فيغو & & & & 31 من 16

5- فياريال & & & & & & &30 من 16

أهداف مباراة ريال مدريد ورايو فايكانو :

&واتفورد يضع كلوب في موقف حرج بإسقاط ليفربول بثلاثية

&اصبح المدرب الالماني يورغن كلوب في موقف حرج بعد اسابيع معدودة على التعاقد معه خلفا للايرلندي الشمالي برندن رودجرز وذلك اثر سقوط فريقه الجديد ليفربول بطريقة مذلة امام مضيفه واتفورد صفر-3 الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل ليفربول الى مباراته مع واتفورد وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات بعد سقوطه امام نيوكاسل يونايتد (صفر-2) وتعادله على ارضه مع وست بروميتش البيون (2-2) في المرحلتين السابقتين، لكنه خرج من ملعب "فيكاريدج رود" وهو يجر خلفه ذيل خيبة الهزيمة الثالثة له من اصل 9 مباريات خاضها بقيادة كلوب، بينها ثلاث انتهت بالتعادل.

ويدين واتفورد بفوزه الرابع على التوالي والاول على ليفربول منذ 14 اب/اغسطس 1999 (مع الاخذ بعين الاعتبار غياب واتفورد عن الدوري الممتاز من 2007 حتى 2015)، الى النيجيري اوديون ايغالو الذي سجل ثنائية فيما كان الهدف الاول في اللقاء لمصلحة الهولندي جونثان اكي.

وافتتح اكي التسجيل منذ الدقيقة 3 مستفيدا من خطأ فادح للحارس المجري ادم بوغدان الذي خاض مباراته الاول بقميص "الحمر" في الدوري الممتاز بسبب اصابة البلجيكي سيمون مينيوليه، لكن بدايته لم تكن موفقة على الاطلاق اذ افلت الكرة بعد ركلة ركنية لاصحاب الارض فسقطت امام الشاب اكي (20 عاما)، المعار من تشلسي، فتابعها داخل الشباك.

"لم تكن اللحظة المناسبة لتلقي الهدف"، هذا ما قاله بوغدان القادم الى ليفربول هذا الموسم، مضيفا: "افلت الكرة، انه خطأ، لكني استعدتها الا انه سددها في الوقت الذي كنت اهم بامساكها. نتحدث عنها عن شيء حصل في جزء من الثانية وليس من السهل ان يراه الحكم. حصل شيء ما، خطأ ما".

ولم يكد ليفربول الذي يتلقى اسوأ هزيمة له على يد فريق صاعد من الدرجة الاولى منذ خسارته امام نيوكاسل صفر-3 ايضا في تشرين الثاني/نوفمبر 1993، يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى اضاف ايغالو الثاني في الدقيقة 15 بعدما وصلته الكرة من تروي ديني فتقدم بها وتفوق على المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل قبل ان يسددها من زاوية ضيقة فارتدت من القائم والى داخل الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اضاف ايغالو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث من كرة رأسية اثر لعبة جماعية وتمريرة عرضية من السويسري فاليرون بهرامي (85)، رافعا رصيده الى 5 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة لفريقه و12 هذا الموسم و28 خلال عام 2015، بينها 16 خلال النصف الثاني من الموسم الماضي حين كان فريقه في الدرجة الاولى، وهو امر لم يحققه اي من لاعبي الدرجات الاربع الاولى في انكلترا هذا العام.

لكن الامر الاهم هو ان فريق المدرب الاسباني كيكي فلوريس عزز موقعه في المركز السابع برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، فيما تجمد رصيد ليفربول الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية السبت المقبل ضد ليستر سيتي المتصدر، عند 24 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.

وتحدث كلوب عن الهزيمة قائلا بعد المباراة: "لقد بدأنا اللقاء بشكل سيء. من البديهي انه كان بالاحرى على بوغدان ان يلتقط الكرة عوضا عن افلاتها. عادة، يتم احتساب خطأ لمصلحة الحارس (في حالة من هذا النوع) لكن ما حصل اننا اصبحنا متخلفين صفر-1 وردة فعلنا كانت بعدها سيئة جدا. فقدنا روحيتنا وتوقفنا عن لعب كرة القدم. الهدف الثاني جاء سهلا جدا، يجب ان ندافع بشكل افضل".

وواصل: "حاولنا تغيير بعض الامور في الشوط الثاني، عدنا الى المباراة بشكل جيد وكان بامكاننا تسجيل هدفين لكن عوضا عن ذلك تلقت شباكنا هدفا ثالثا وانتهت المباراة. الهدف الاول يحتسب على بوغدان، هذا امر واضح وهو يدركه. لست غاضبا منه بل انا غاضب من ردة فعلنا بعد الهدف. هذا ما يجب التعلم منه منذ مباراتنا التالية ضد ليستر. سكرتل اصيب ايضا وهذه مشكلة. في الوقت الحالي لا اعلم متى سيعود. ليس باستطاعة احد الخلود الى الراحلة وسنرى من متوفر للـ+بوكسينغ داي+".

ويخوض ليفربول كباقي الفرق ثلاث مباريات في غضون سبعة ايام، حيث سيلتقي ليستر ثم سندرلاند ووست هام يونايتد الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه الجريح سوانسي سيتي صفر-صفر، رافعا رصيده الى 25 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 لمنافسه الويلزي الذي يقبع في المركز الثامن عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بموقعة ارسنال الثاني ومانشستر سيتي الثالث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 38 نقطة من 17 مباراة

2- ارسنال & & & & & 33 من 16

3- مانشستر سيتي & & 32 من 16

4- توتنهام & & & & &29 من 17

5- مانشستر يونايتد &29 من 17

&

أهداف مباراة ليفربول واتفورد :

&

هرتا برلين ومونشنغلادباخ ينهيان العام بأفضل طريقة

انهى هرتا برلين عام 2015 بافضل طريقة من خلال تعزيز مركزه الثالث وذلك بفوزه على ضيفه ماينتس 2-صفر الاحد في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الثالث على التوالي والخامس في المراحل الست الاخيرة والعاشر حتى الان الى التشيكي فلاديمير داريدا والعاجي سالومون كالو اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و54 بعد تمريرتين من البوسني وداد ايبيسيفيتش.

ورفع هرتا برلين رصيده الى 32 نقطة وهو ثاني اعلى عدد نقاط له بعد 17 مباراة، والاول يعود الى موسم 2008-2009 حين جمع 33 نقطة.

اما بالنسبة لماينتس، فانهى العام بهزيمة سابعة حتى الان فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.

&بوروسيا مونشنغلادباخ&ودارمشتات

وحذا بوروسيا مونشنغلادباخ حذو هرتا برلين وانهى الذهاب بفوز هام على حساب ضيفه دارمشتات 3-2 رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد السويسري غرانيت تشاكا الذي اصبح اصغر لاعب في تاريخ الدوري الالماني يطرد 5 مرات (23 عاما وشهران و23 يوما).

وكان دارمشتات البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 28 عبر مارسيل هيلر (28) قبل ان يطرد تشاكا بعدها بعشر دقائق الا ان ذلك لم يمنع صاحب الارض من ادراك التعادل عبر لارس شتيندل (44) ثم التقدم بواسطة النروجي هافارد نوردتفيت (51) قبل ان يفرض التعادل نفسه مجددا بعد هدف لساندرو فاغنر (67).

لكن مونشنغلادباخ قال كلمته في النهاية وخطف النقاط الثلاث بهدف سجله السويدي اوسكار فيندت (86)، رافعا رصيد فريقه الى 29 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & & & &46 نقطة من 17 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & & & & &38 من 17

3- هرتا برلين & & & & & & & & &32 من 17

4- بوروسيا مونشنغلادباخ & & & & 29 من 17

5- باير ليفركوزن & & & & & & & 27 من 17

6- شالكه & & & & & & & & & & & 27 من 17

سانت إتيان يسقط أنجيه ومعاناة ليون متواصلة

جدد سانت اتيان الموعد مع الانتصارات واسقط ضيفه انجيه الثالث بالفوز عليه 1-صفر الاحد في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل سانت اتيان الى اللقاء وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات التي حاد لثلاث مراحل متتالية (خسارتان وتعادل)، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه بفضل بنجامين كورنيه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 وذلك بعد ثوان على دخوله بدلا من رومان هاموما المصاب.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد انجيه عند 31 نقطة بعد ان مني بهزيمته الرابعة فقط هذا الموسم لكنه انهى العام وهو في المركز الثالث المؤهل في نهاية الموسم الى دوري الابطال.

ليون وغازيليك أجاكسيو

وتواصلت معاناة ليون الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والخامسة في المراحل الست الاخيرة، وجاءت على يد مضيفه غازيليك اجاكسيو بهدف لكليمان غرونييه (72)، مقابل هدفين للتونسي محمد وائل العربي (32 و67) الذي جعل المدرب هوبير فورنييه في وضع حرج بعدما جمد رصيد الضيوف عند 26 نقطة في المركز التاسع فيما رفع رصيد فريقه الى 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

بوردو ومرسيليا

وانتهت مواجهة بوردو وضيفه مرسيليا بتعادل اخر للطرفين وجاء بهدف للتونسي وهبي الخزري (57)، مقابل هدف للتوغولي اليكسيس روماو (55).

وهذا التعادل الثالث على التوالي لمرسيليا والرابع في المراحل الخمس الاخيرة والسابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة في المركز العاشر، فيما اصبح رصيد بوردو 23 نقطة في المركز الرابع عشر بعد تعادله الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & & & 51 نقطة من 19 مباراة

2- موناكو & & & & & & & &32 من 19

3- انجيه & & & & & & & & 31 من 19

4- كاين & & & & & & & & &30 من 19

5- نيس & & & & & & & & & 29 من 19