يؤشر اعتماد ليون تشكيلة احتياطية في مواجهة باريس سان جرمان الاربعاء في ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم الى الفارق الشاسع بين فريق العاصمة وباقي منافسيه هذا الموسم.
&
بعدما كان ليون المرشح المفترض لسان جرمان هذا الموسم، ضربته لعنة الاصابات، ما دفع رئيسه جان ميشال اولاس الى رفع الراية البيضاء حتى قبل ان تبدأ المواجهة، فقال الاحد: "يشبه الامر نزال ملاكمة، لا يمكننا ترك وزن الديك يلعب ضد الوزن الثقيل".
&
واضاف اولاس لشبكة كانال بلوس: "لا يمكننا الدفع بفريق تنافسي ونحن نعاني من هذا الكم من الاصابات".
&
وبحال وفى اولاس بوعده، سيبقى نجما الفريق الكسندر لاكازيت وكليمان غرونييه على مقاعد البدلاء في مباراة "بارك دي برانس"، بعد عودتهما من الاصابة، علما بان ليون سادس الدوري فاز في الجولة الماضية في الدوري بعد 6 مراحل سوداء.
&
قرار ليون ليس الاول من نوعه، فقد سبقه سانت اتيان في الدور السابق، عندما دفع بفريق شاب خلال خسارته امام سان جرمان(صفر-1)، الذي يفرض هيمنة خارقة في فرنسا اذ يتقدم يصدارة الدوري بفارق 20 نقطة عن اقرب منافسيه انجيه، ومسألة احرازه اللقب الرابع على التوالي تشبه الى حد كبير توقعات احراز الارجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية قبل اشهر من الاعلان عنها.
&
يتذوق ليون راهنا من سان جرمان ما اذاقه سابقا لمنافسيه ابان حقبته الذهبية بين 2002 و2008، ويقول ظهيره الايسر السابق جيريمي بيرتو: "في لحظة ما، كنا نشعر بالقوة في ملعب جيرلان، عرفنا انه مهما يحصل كنا سنفوز في المباريات. كان يمكن ان نعيش اياما سيئة، على غرار سان جرمان، لكن في النهاية ستعود الامور الى طبيعتها. كان خصومنا يستسلمون احيانا قبل المواجهة ويدفعون بتشكيلات احتياطية".
&
ويعاني ليون، الذي سيواجه جاره سانت ليون الاحد في الدوري، من اصابة لاعب وسطه مكسيم غونالون الذي سيغيب نحو شهر عن الملاعب، والمهاجم كلاوديو بوفو المصاب بفخذه يناقش رحيله الى سلتا فيغو الاسباني، فيما يحل الحارس ماتيو غورغولان الذي لعب في الدور السابق ضد تروا (2-1)، اساسيا بدلا من البرتغالي انطوني لوبيس.
&
ويتوقع ان يشارك في تشكيلة المدرب برونو جينيزيو، بديل المقبل اوبير فورنييه، لاعب الوسط ارنولد مفويمبا والمهاجمان الدو كالولو وماكسويل كورنيه.
&
في الجهة المقابلة، ينوي المدرب لوران بلان الدفع اساسيا بصانع اللعب الارجنتيني خافيير باستوري الغائب لفترة طويلة بسبب الاصابة علما بانه شارك الجمعة الماضي في الدوري، كما يتوقع مشاركة المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني الغائب عن مواجهة باستيا الاخيرة (2-صفر).
&
ويفتتح ربع النهائي اليوم الثلاثاء بمواجهة بوردو صاحب المركز التاسع في الدوري مع ضيفه لوريان الثاني عشر.
&
ويغيب عن لوريان هدافه الكاميروني بنجامان موكاندجو والغاني مجيد واريس.
&
ويلعب الاربعاء تولوز المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية مع ضيفه مرسيليا الذي لم يفز في اخر اربع مباريات في الدوري، وغانغان وصيف القاع في الدوري مع ليل الثالث عشر.
&
وتسحب قرعة نصف النهائي بعد انتهاء مواجهة سان جرمان وليل. ويقام نصف النهائي في 26 و27 الجاري والمباراة النهائية في 23 نيسان/ابريل.