وضع ليفربول قدما في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه ستوك سيتي 1-صفر الثلاثاء على ملعب "بريطانيا" وامام 27369 متفرجا في ذهاب الدور نصف النهائي.

وسجل البديل جوردون أيب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37.

ويلتقي الفريقان ايابا على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول في 26 كانون الثاني/يناير الحالي.

ويحمل ليفربول الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد 8 القاب اخرها عام 2012.

في المقابل، هي المرة الاولى التي يبلغ فيها ستوك سيتي دور الاربعة في كأس الرابطة منذ فوزه بلقبه الوحيد في المسابقة عام 1972.

وفرض ليفربول افضليته في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الاولى اثر تسديدة قوية للبرازيلي روبرتو فيرمينو من خارج المنطقة تصدى لها الحارس جاك باتلاند على دفعتين، ثم تسديدة اخرى لادم لالانا من خارج المنطقة ايضا ابعدها باتلاند بصعوبة الى خارج الملعب (8).

وتلقى ليفربول ضربتين موجعتين باصابة صانع العابه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو وقطب دفاعه الدولي الكرواتي ديان لوفرين الاول في العضلة الخلفية لفخذه الايسر، والثاني للعضلة الخليفية للفخذ الايسر في الدقيقتين 18 و34 على التوالي، فدخل أيب وجيمس ميلنر مكانهما، بيد ان ذلك لم يمنعه من مواصلة السيطرة وافتتاح التسجيل من هجمة منسقة وصلت من خلالها الكرة الى ادم لالانا في الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة ومررها عرضية الى جو الن امام المرمى فلعبها بدوره الى أيب غير المراقب فهيأها لنفسه بيمناه وسددها قوية بيسراه على يسار الحارس باتلان.

وأنقذ الحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة قوية للدولي السويسري شيردان شاكيري من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (45).

وتحسن اداء ستوك سيتي في الشوط الثاني وضغط بقوة بحثا عن التعادل لكن دون جدوى.

ويلعب الأربعاء في المباراة الثانية، ايفرتون مع مانشستر سيتي على ملعب غوديسون بارك.

&

شاهد أهداف المباراة :

&

&