انضمت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة رابعة الى لائحة المنسحبات من دورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 753 الف دولار للرجال والسيدات، وذلك بسبب مشاكل في معدتها.
&
وكان من المفترض ان تتواجه كيربر في الدور الثاني مع الروسية ايكاتيرنا ماكاروفا بعد فوزها في الاول على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا، لكنها قررت الانسحاب قبل ايام معدودة على انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى المقررة بين 18 و31 الشهر الحالي، لتنضم بالتالي الى لائحة طويلة من اللاعبات اللواتي انسحبن من هذه الدورة حتى قبل انطلاقها.
&
ولحقت كيربر بالتشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب والبولندية انييسكا رادفانسكا اللتين اعلنتا انسحابهما عشية انطلاق الدورة بسبب المرض والاصابة على التوالي، كما حال الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا (اصابة في الركبة) والاسبانية غاربين موغورتسا الثالثة (اصابة في قدمها) والروسية ماريا شارابوفا الخامسة (اصابة في ذراعها).
&
واستفادت ماكاروفا من اصابة كيربر لتحجز بطاقة مجانية الى الدور ربع النهائي حيث ستواجه السويسرية بيليندا بنسيتش المصنفة ثامنة والتي تغلبت بدورها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-3 و6-3.
&
وبلغت ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و2-6 و6-1، لتواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة التي تغلبت بدورها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-صفر.
&
وتأهلت ايضا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بفوزها على الالمانية سابين ليسيكي 6-3 و3-6 و6-2، والايطالية سارا ايراني بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 7-6 (7-3) و7-6 (10-8).
&
كما فازت الاسترالية سامانتا ستوسور على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و6-3، والبورتوريكية مونيكا بويغ على السلوفاكية آنا كارولينا شمييلدوفا 6-1 و6-صفر.
&
وفي ربع النهائي تلتقي كوزنستوفا مع ايراني، وستوسور مع بويغ.
&
وفي فئة الرجال، تأهل الفرنسي جيريمي شاردي المصنف سادسا الى الدور الثاني بفوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-3، ليواجه الاسترالي جيمس دوكوورث الفائز على الاسباني اينييغو سيرفانتيس 6-3 و6-2.
&
كما تأهل الى الدور الثاني الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثامن بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-1 و6-4، واللوكسمبورغي جيل مولر بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 6-1 و6-4، والفرنسي نيكولا ماهو بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-4 و7-5، فيما خرج الارجنتيني ليوناردو ماير السابع من الدور الاول بخسارته امام الروسي تيموراز غاباشفيلي 4-6 و3-6.
&
وكان الصربي فيكتور ترويسكي احرز لقب العام الماضي بفوزه على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.
&
واعفي ترويسكي المصنف ثالثا في هذه الدورة من منافسات الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل وهو سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الاسباني تومي روبريدو.