يشارك الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا عالميا في دورة سيدني الاستعراضية في كرة المضرب في كانون الثاني/يناير المقبل التي تقام منافساتها حسب قواعد جديدة بدأت استراليا في اختبارها.
&
وسينضم نادل الى الفرنسي غايل مونفيس والاستراليين ليتون هويت ونيك كيرغيوس في هذه الدورة التي انطلقت العام الماضي بمشاركة السويسري روجيه فيدرر وهويت ايضا.
&
وسيمثل نادال ومونفيس والنجم الاميركي السابق جون ماكنرو الفريق العالمي، وهويت وكيرغيوس والنجم السابق بات كاش الفريق الاسترالي للدورة التي تنطلق في 11 كانون الثاني/يناير، اي قبل اسبوع من اولى بطولات الغراند سلام في 2016.
&
واعتمد المنظمون تعديلات مهمة على قواعد اللعبة يجري اختبارها حاليا أملا في تطبيقها رسميا على صعيد رابطتي اللاعبين واللاعبات في العالم لتجنب المباريات الطويلة وابعادها عن الملل.
&
وحسب النظام الجديد في سيدني، فان اللاعب يفوز بالمجموعة بعد احرازه أربعة اشواط فقط، كما لا يحتسب التعادل (40-40)، وايضا تتم مواصلة اللعب في حال لمست كرة الارسال الشبكة واستقرت في المربع الصحيح.
&
ويحتاج اللاعب في النظام المعتمد عالميا حاليا الى ستة اشواط لانهاء المجموعة، واحيانا الى سبعة في حال التعادل 5-5، كما ان الشوط قد يستمر لاكثر من ربع ساعة بسبب قاعدة التعادل عند وصول النتيجة الى 40-40، لان الفوز بالشوط يتطلب حينها الفوز بكرتين وليس بواحدة فقط. وبالنسبة الى الارسال، فانه يعاد حين تلمس الكرة الشباك وتقع في المربع الصحيح.
&
وعلق نادال على هذه التعديلات قائلا "انها تجعل الامر سهلا على الجمهور لكي يتابع كل نقطة، ما يخلق اجواء رائعة".
&
وقد اختبرت استراليا هذه التعديلات في جميع انديتها.