احرز الاسباني رافايل نادال المصنف اول لقبه الاول على الملاعب العشبية منذ فوزه ببطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عام 2010، وذلك بعد تغلبه على الصربي فيكتور ترويسكي الثامن 7-6 (7-3) و6-3 الاحد في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 642 الف دولار.
&
وهو اللقب الثاني لنادال هذا الموسم بعد فوزه بدورة بوينس ايرس في اذار/مارس الماضي، وذلك بعد 11 يوما على فقدانه لقب بطل بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، بخسارته في الدور ربع النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
&
كما هو اللقب الثالث لنادال (29 عاما) في دورة شتوتغارت بعد عامي 2005 و2007 عندما كانت الدورة تقام على الملاعب الصلبة.
&
ورفع نادال رصيده من الالقاب الى 65 لقبا وعزز موقعه في المركز الخامس على لائحة اللاعبين الاكثر تتويجا في التاريخ.
&
وقال نادال: "بالتأكيد أنا سعيد. هذا الفوز مهم جدا بالنسبة لي ولاستعادة الثقة. امضيت اسبوعا رائعا.
&
وعلى غرار مباراته امام الفرنسي غايل مونفيس في دور الاربعة امس السبت، بدا نادال مركزا منذ البداية ولعب بقتالية كبيرة ونجح في تأكيد تفوقه على الصربي للمرة الخامسة في 5 مواجهات بين اللاعبين.
&
وحسم نادال المباراة في صالحه بفضل ارسالاته القوية التي بلغت نسبة النجاح في كرتها الاولى 77%.
&
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الاولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6، ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه لنادال (7-3) بفضل ارسال ساحق هو التاسع له في المباراة.
&
وتابع نادال عروضه الجيدة وكسر ارسال ترويسكي في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 قبل ان ينهي المجموعة في صالحه 6-3 والمباراة في 90 دقيقة.