قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز الاسباني رافايل نادال المصنف اول لقبه الاول على الملاعب العشبية منذ فوزه ببطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عام 2010، وذلك بعد تغلبه على الصربي فيكتور ترويسكي الثامن 7-6 (7-3) و6-3 الاحد في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 642 الف دولار.
&
وهو اللقب الثاني لنادال هذا الموسم بعد فوزه بدورة بوينس ايرس في اذار/مارس الماضي، وذلك بعد 11 يوما على فقدانه لقب بطل بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، بخسارته في الدور ربع النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
&
كما هو اللقب الثالث لنادال (29 عاما) في دورة شتوتغارت بعد عامي 2005 و2007 عندما كانت الدورة تقام على الملاعب الصلبة.
&
ورفع نادال رصيده من الالقاب الى 65 لقبا وعزز موقعه في المركز الخامس على لائحة اللاعبين الاكثر تتويجا في التاريخ.
&
وقال نادال: "بالتأكيد أنا سعيد. هذا الفوز مهم جدا بالنسبة لي ولاستعادة الثقة. امضيت اسبوعا رائعا.
&
وعلى غرار مباراته امام الفرنسي غايل مونفيس في دور الاربعة امس السبت، بدا نادال مركزا منذ البداية ولعب بقتالية كبيرة ونجح في تأكيد تفوقه على الصربي للمرة الخامسة في 5 مواجهات بين اللاعبين.
&
وحسم نادال المباراة في صالحه بفضل ارسالاته القوية التي بلغت نسبة النجاح في كرتها الاولى 77%.
&
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الاولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6، ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه لنادال (7-3) بفضل ارسال ساحق هو التاسع له في المباراة.
&
وتابع نادال عروضه الجيدة وكسر ارسال ترويسكي في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 قبل ان ينهي المجموعة في صالحه 6-3 والمباراة في 90 دقيقة.