فشلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة عالميا وحاملة اللقب بالتأهل مرة ثالثة على التوالي الى نهائي دورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 185ر4 ملايين يورو، بعد خسارتها امام مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 2-6 و4-6 الجمعة في نصف النهائي.

يذكر ان شارابوفا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الرومانية سيمونا هاليب بعد ان خسرت نهائي 2013 امام الاميركية سيرينا وليامس.

وتخوض كوزنتسوفا (29 عاما)، بطلة فلاشينغ ميدوز 2004 ورولان غاروس 2009، اول نهائي لها منذ فوزها بدورة واشنطن في آب/اغسطس الماضي.

ولم تكن سيرينا الاولى وبطلة العام قبل الماضي افضل حالا من شارابوفا وخرجت من دور الاربعة بخسارتها امام التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة 2-6 و3-6.

وهي المرة الاولى التي تنجح فيها كفيتوفا في الفوز على سيرينا في 6 مواجهات بينهما حتى الان.

وفرضت التشيكية بطلة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عامي 2011 و2014، على مجريات المباراة وحسمتها في صالحها في ساعة و13 دقيقة.

وقالت كفيتوفا: "لم أفز عليها سابقا وبالتالي فهي لحظة خاصة بالنسبة لي".

وخسرت سيرينا ارسالها 3 مرات في المجموعة الاولى، وحاولت تدارك الموقف في الثانية لكنها اصطدمت بقوة ارسالات التشيكية وخسرت المباراة.

وهي الخسارة الاولى لسيرينا في دورة مدريد منذ عام 2010، وهي اضطرت الى الانسحاب من الدورة العام الماضي بسبب الاصابة علما بانها كانت ستلاقي كفيتوفا في الدور ربع النهائي.

وكانت سيرينا قاب قوسين او ادنى من الخروج من ثمن النهائي امس الخميس على يد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

وفي منافسات الرجال، تخطى الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا وحامل اللقب اول اختبار حقيقي له في هذه الدورة بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر 6-3 و6-4، وبات اول المتأهلين الى نصف النهائي.

وتحكم نادال الرابع عالميا بمجريات اللقاء مثلما اراد، وظهر قادرا وصارما في العابه وحسم النتيجة في ساعة و47 دقيقة.

ويلتقي نادال في دور الاربعة مع التشيكي توماس برديتش السادس الذي حقق فوزا بشق النفس على العملاق الاميركي جون ايسنر السادس عشر 3-6 و7-6 (9-7) و7-6 (7-1).

واحتاج برديتش بعد ان خسر المجموعة الاولى الى شوطين فاصلين في الثانية والثالثة الحاسمة والى ساعتين 10 دقائق لحجز مقعده في دور الاربعة.

وحجز البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا بطاقته في المربع الاخير بفوزه على الكندي ميوش راونيتش 6-4 و7-5.

وينتظر موراي مواجهة الفائز في مباراة الاسباني دافيد فيرر السابع والياباني كي نيشيكوري الرابع.